icon
التغطية الحية

درجات الحرارة في سوريا تميل للانخفاض خلال الأيام المقبلة

2021.10.04 | 11:59 دمشق

thumbs_b_c_a3ddcf6911e1bdb0c5d899355c9b6bbf.jpg
(الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا، اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاضاً خلال الأيام المقبلة، وسيكون الجو بين الصحو والغائم.

وأضافت أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وتابعت: الطقس سيميل للبرودة خلال ساعات الليل، وسيكون بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية في معظم المناطق خفيفة إلى معتدلة وشمالية غربية في المناطق الشرقية معتدلة السرعة.

وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها في معظم المناطق والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية صباح غد الثلاثاء.

ويتوقع أن تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحـر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء المقبل، ستميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

ومع اقتراب فصل الشتاء يبدأ النازحون السوريون بالتخوف من الأمطار التي تتسبب سنوياً بغرق بعض الخيم وتوحل الأراضي الترابية، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل التدفئة التي تقيهم برد الشتاء، ليلجؤوا إلى الوسائل البداية والتي تتسبب بأمراض صدرية وخاصة عند الأطفال أو باحتراق الخيم.