icon
التغطية الحية

دخول المدرج الثاني في مطار دمشق بالخدمة

2022.07.30 | 20:50 دمشق

مطار دمشق الدولي (فيس بوك)
مطار دمشق الدولي (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة النقل التابعة لحكومة النظام السوري، اليوم السبت، جاهزية المدرج الثاني في مطار دمشق الدولي والذي تضرر من جراء الاستهداف الإسرائيلي الذي طال المطار في 6 حزيران الماضي.

وقالت الوزارة عبر صفحتها في "فيس بوك" إن كوادرها والمؤسسة العامة للطيران المدني تمكنوا من صيانة وإصلاح المدرج الثاني في مطار دمشق الدولي ووضعه في الخدمة ابتداءً من اليوم.

وأضافت أن المدرج بات جاهزاً للاستثمار أمام حركة الطيران بشكل فعلي.

 

1221

 

من جهته قال وزير النقل في حكومة النظام زهير خزيم إن المدرج وضع بالخدمة وفقاً للمواصفات والمقاييس العالمية المطلوبة، حيث سيتم ابتداءً من اليوم هبوط وإقلاع الطائرات عليه بكل سهولة وانسيابية، والذي سيساعد في تلبية الخدمات لشركات الطيران ومرونة حركتها في تخديم المسافرين على مدار الساعة عبر  مطار دمشق الدولي.

القصف الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي

وكانت مقاتلات حربية إسرائيلية قد شنّت في 6 من حزيران الجاري، غارات جوية استهدفت مصنعاً لتطوير الأسلحة الإيرانية في بلدة عقربا جنوبي دمشق، ما أدى إلى تدمير المصنع بالكامل. كما شنت إسرائيل منذ بداية العام الحالي 15 هجوما على سوريا اثنان منها في الأسبوع الأخير، تركزت معظمها على محيط دمشق والمنطقة الجنوبية.

وتعتبر هذه الغارة الإسرائيلية الخامسة في أقل من شهر والـ 15، منذ بداية العام 2022، تركّزت معظمها على محيط دمشق والمنطقة الجنوبية.

صور أقمار صناعية تظهر آثار الغارات الإسرائيلية

يوم 10 حزيران الماضي نشر حساب"mageSatInt" على تويتر، صوراً تظهر أضراراً جسيمة في المدرجين العسكري والمدني داخل مطار دمشق من جراء الهجوم الصاروخي الإسرائيلي.

وعطلت الضربات عمليات الإقلاع والهبوط على المدرجين، وكشفت أن كل مدرج تعرض للقصف بثلاثة صواريخ.