دبلوماسي إماراتي يشيد بـ "القيادة الحكيمة" لبشار الأسد (فيديو)

تاريخ النشر: 03.12.2019 | 12:59 دمشق

آخر تحديث: 03.12.2019 | 14:26 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أشاد القائم بأعمال السفارة الإماراتية لدى النظام، عبد الحكيم النعيمي، بـ "حكم" بشار الأسد في سوريا، وبـ"العلاقات المتينة بين الجانبين"، وذلك في احتفالية حضرها نائب وزير خارجية النظام وفنانون موالون.

وغطت شبكة "روسيا اليوم" أمس الإثنين الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة العيد الوطني للإمارات، وقال فيها النعيمي إن "العلاقات السورية الإماراتية متينة ومتميزة وقوية، وإن الإمارات تتمنى أن يسود الأمن والأمان والاستقرار ربوع سوريا تحت ظل القيادة الحكيمة.. لبشار الأسد"، وفق تعبيره.

بدوره أشاد فيصل المقداد، نائب وزير خارجية النظام، خلال الاحتفالية، بدور الإمارات المساند لنظام الأسد وقال "لن تنسى سوريا دور الإمارات في الوقوف إلى جانب سوريا في حربها على الإرهاب".

وشارك في الاحتفالية فنانون موالون لنظام الأسد، من بينهم سلاف فواخرجي التي نشرت صورا من الاحتفالية على صفحتها في فيسبوك وكتبت "مبارك للإمارات وأهلها العيد الوطني ال 48 جعل الله كل أيامكم بركة و أعياد ،... دمشق تجمعنا على الحب دائما".

وفي كانون أول 2018، أعادت أبو ظبي فتح سفارتها لدى نظام الأسد، بعد إغلاق دام 7 سنوات، إذ كانت أغلقتها عام 2011 عقب اندلاع الثورة في سوريا.

اقرأ أيضا...وفد إماراتي "كبير" يشارك في معرض دمشق وواشنطن تجدد تحذيرها

وشارك في آب الماضي "وفد كبير" من رجال الأعمال الإماراتيين في معرض دمشق الدولي، وكان من بينهم حميد محمد آل علي، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة في الإمارات، وعبد الله سلطان العويس نائب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة، وناصر محمد النويس رئيس مجموعة "روتانا".

وفي حين طردت الإمارات مئات الناشطين والسياسيين السوريين من أراضيها بعد أشهر من التضييق والاستدعاءات الأمنية لمواقفهم العلنية بمناصرة الثورة السورية، باتت في الوقت نفسه الدولة المناسبة لرجال الأعمال المقربين من النظام الذين نقلوا معظم أعمالهم وأموالهم إليها.

وإلى جانب رجال الأعمال المقربين من نظام الأسد، تُقيم بشرى الأسد الشقيقة الوحيدة لرأس النظام بشار الأسد برفقة أولادها في دبي منذ أيلول 2012، بعد شهرين من مقتل زوجها اللواء آصف شوكت في تفجير "خلية الأزمة" بالعاصمة دمشق في 18 تموز 2012.

يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية فرضت منتصف العام الماضي عقوبات اقتصادية على شركات في الإمارات بتهمة "تسهيل شحنات وقود وتمويل للحكومة السورية".

 
 
 
 
كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا