دبابات إسرائيلية تقصف مواقع لمليشيا حزب الله في القنيطرة

تاريخ النشر: 19.05.2018 | 16:05 دمشق

آخر تحديث: 19.05.2018 | 16:56 دمشق

تلفزيون سوريا

قصفت دبابات إسرائيلية متمركزة في هضبة الجولان السورية المحتلة، صباح اليوم السبت، مواقع لمليشيا"حزب" الله اللبناني في محافظة القنيطرة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن القصف استهدف منطقة "التلول الحمر" التابعة للواء 90 شمالي القنيطرة، والتي يتمركز فيها عدد كبير من عناصر "حزب الله".

من جهتها قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدة جباتا الخشب التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في ريف القنيطرة، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدفاع المدني وإصابة عدة مدنيين. بحسب المراسل.

وتعرض مطار حماة العسكري لدمار كبير في بنيته بسبب الانفجارات العنيفة التي وقعت بداخله يوم أمس، والتي يعتقد أن قصفا من طائرات إسرائيلية كان سببها.

يذكر أن 30 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الإيرانية كانوا قد قتلوا وأصيب العشرات في نهاية الشهر الماضي في قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في ريف حماة، وتحديداً في الفوج 47 ومقر الميليشيات الإيرانية قرب بلدة سلحب بريف حماة.

وشنت إسرائيل فجر العاشر من أيار عدة ضربات صاروخية وغارات جوية على مواقع متفرقة للمليشيات الإيرانية والنظام في سوريا، وذلك رداً على استهداف إيران لأول مرة مناطق في الجولان المحتل بعدد من الصواريخ.

وأكّد وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيجدور ليبرمان"، أن الضربة الإسرائيلية استهدفت كل البنية التحتية الإيرانية في سوريا، وأن بلاده لن تسمح لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة أمامية ضدها.

 

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا