داود أوغلو يعلن دعمه لأردوغان في انتخابات الرئاسة

تاريخ النشر: 26.04.2018 | 20:04 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

أعلن أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء التركي الأسبق اليوم الخميس، دعمه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية التي تبدأ في شهر حزيران القادم.

وأكّد خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر البرلمان في العاصمة التركية أنقرة، أن حزب العدالة والتنمية قرر بالإجماع ترشيح الرئيس الحالي "أردوغان" لمنصب الرئاسة في الانتخابات المبكرة التي وافق عليها البرلمان التركي.

وأشار إلى أنه لن يترشح للانتخابات البرلمانية القادمة التي ستجري بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في 24 من حزيران المقبل، وتابع "لن أترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، وهذا لا يعني أنني سأتخلى عن الكفاح السياسي، بل على العكس سأواصل العمل من أجل مصلحة البلاد والشعب، ولست من الطامعين بمناصب أخرى في المستقبل".

وجاءت تصريحات أوغلو بعد لقاء مع رئيس الجمهورية السابق عبدالله غل يوم الجمعة الماضي، حيث يدور الحديث عن إمكانية ترشحه في مواجهة "أردوغان" في الانتخابات الرئاسية، إلا أنه لم يصدر تصريح من "غل" بشأن ذلك حتى الآن.

وستتنافس في الانتخابات القادمة 10 أحزاب تركية هي "حزب العدالة والتنمية، حزب الشعب الجمهوري، حزب الحركة القومية، حزب الشعوب الديمقراطي، حزب السعادة، الحزب الجيد، حزب تركيا المستقلة، حزب الوحدة الكبرى، الحزب الديمقراطي، حزب الوطن".

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا