"داعش" يستأنف هجماته شرقاً ويسيطر على قافلة عسكرية للنظام

تاريخ النشر: 01.04.2018 | 15:04 دمشق

آخر تحديث: 22.11.2018 | 16:48 دمشق

تلفزيون سوريا

شن تنظيم الدولة هجوماً مباغتاً على قافلة عسكرية لقوات النظام بالقرب من محطة الـ (T2) النفطية في بادية دير الزور شرق سوريا.

وأفاد ناشطون بأن التنظيم سيطر خلال هجومه على القافلة العسكرية التي تحتوي أسلحة خفيفة ومتوسطة،  وتعددت الروايات حول عدد السيارات التي سيطر عليها التنظيم لكنها تراوحت بين 10 – 15 سيارة عسكرية محملة بالأسلحة.

في حين أفاد موقع فرات بوست بأن التنظيم شن في الوقت ذاته هجوما على حي الكتف على ضفة نهر الفرات في مدينة البوكمال، لكنه نفى الأخبار التي تحدثت عن سيطرة التنظيم على المدينة.

وأكد موقع الشرق السوري أن تنظيم الدولة بدأ باستعادة بعض قوته، ويشن هجمات متواصلة على قوات النظام والمليشيات الطائفية الموالية لإيران انطلاقاً من الجيوب الصغيرة في مثلث حميمة – الميادين – البوكمال، حيث أسفرت هجماته عن مقتل العشرات من عناصر النظام والمليشيات الطائفية الموالية لطهران.

وقال فراس علاوي رئيس تحرير موقع الشرق نيوز لموقع تلفزيون سوريا "إن تنظيم "الدولة" ما زال موجوداً بالقرب من الحدود العراقية السورية وفي مناطق صغيرة من الريف الشرقي لدير الزور على ضفتي نهر الفرات، وذلك على شكل جيوب تتألف من مجموعات صغيرة مسلحة بأسلحة خفيفة متوسطة، حيث يقوم باستخدام أسلوب الكمائن والغارات على حواجز النظام".

وأضاف علاوي "التحالف الدولي وقوات سورية الديمقراطية خففوا خلال الفترة الماضية من استهداف التنظيم، مما ساعده على نقل عناصره باتجاه الجنوب عبر نهر الفرات أو من الحدود العراقية السورية، حيث قام بتنفيذ عمليات ضد مواقع سيطرة النظام في البوكمال وبادية الميادين".

وبخصوص استهداف القافلة العسكرية لقوات النظام قال علاوي "إن النظام بدأ يفكر هو الآخر في استغلال التنظيم لمهاجمة فصائل الجيش الحر في قاعدة التنف، خاصة مع الأنباء التي تحدثت خلال الفترة الماضية عن قرب تحرك الجيش الحر باتجاه البوكمال".

وتابع علاوي "أن ما يرجح هذه الفرضية هو عدم وجود غطاء جوي للقافلة العسكرية التي كانت تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة، رغم تعرض المنطقة بشكل دوري لهجمات التنظيم".

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا