icon
التغطية الحية

"داعش" يتحرك من جديد في البادية السورية.. 3 هجمات خلال يومين

2022.12.31 | 11:52 دمشق

عنصر من داعش يطلق النار خلال اشتباكات مع "قسد" في دير الزور - AP
عنصر من "داعش" يطلق النار خلال اشتباكات مع "قسد" في دير الزور - AP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنّ تنظيم "الدولة" (داعش)، خلال اليومين الماضيين، سلسلة من الهجمات بالبادية السورية في تحرك وصفه ناشطون بـ "غير المسبوق"، خاصة في محافظة الرقة.

استهداف موظفي حقل التيم

بدأت أولى تحركات التنظيم يوم أمس باستهداف حافلات تُقل موظفين شركة الفرات قرب حقل التيم النفطي جنوبي دير الزور، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وبحسب وكالة أنباء النظام "سانا"، فإن 10 موظفين قتلوا وأصيب آخران من جراء استهداف 3 حافلات تبديل الورديات بقذيفة صاروخية على بعد 2 كيلومتر من الحقل.

وأضافت الوكالة أن الاستهداف جرى عند الساعة السابعة و45 دقيقة من صباح يوم أمس الجمعة، مشيرة إلى أن منفذي العملية استغلوا ظروف الطقس وانتشار الضباب الكثيف.

مقتل عناصر للنظام في الطبقة

وعقب ساعات من استهداف موظفي شركة الفرات، نعت صفحات موالية للنظام عبر مواقع التواصل الاجتماعي 6 عناصر من مرتبات "الفرقة 18" قُتلوا في محيط تدمر.

ونشرت الصفحات أسماء وصور القتلى الستة وقالت إنهم "قُتلوا في ظروف غامضة"، في حين توقع ناشطون أن يكون التنظيم هو من يقف وراء العملية.

اشتباكات في الرصافة

وفجر اليوم، شن عناصر "داعش" هجوماً على نقطتين لقوات النظام السوري في بادية الرصافة/المنصورة قرب الرقة، بحسب ما ذكر الصحفي في المنطقة الشرقية زين العابدين عبر حسابه في تويتر، في حين لم تُعرف نتائج الاشتباكات حتى الساعة.