icon
التغطية الحية

خوفاً من المتحور الجديد.. دول عديدة تحظر السفر إلى جنوب أفريقيا

2021.11.26 | 18:24 دمشق

خوفاً من المتحور الجديد (ب 1.1.529).. دول أوروبية تحظر السفر إلى دول أفريقية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثار نبأ ظهور متحوّر من فيروس كورونا قلق العالم مجدداً، وذلك بعد إعلان علماء اكتشافهم أمس سلالة متحورة جديدة من كوفيد 19 في جنوب أفريقيا، أطلقوا عليها مسمّى (ب 1.1.529).

وعلى ضوء ذلك، أعادت بعض الدول الأوروبية والآسيوية تشديدها لقيود السفر إلى أراضيها عقب الإعلان عن المتحوّر، حيث فرضت الحكومة البريطانية حظراً على رحلات الطيران من دولة جنوب أفريقيا وبلدان مجاورة، وطالبت مواطنيها القادمين منها بالخضوع لحجر صحي وقائي.

كما أعلنت إيطاليا اليوم الجمعة فرض حظر على دخول من زار جنوب أفريقيا خلال الـ14 يوماً الماضية، في حين أفاد مصدر بوزارة الصحة الألمانية أن البلاد ستعلن أن جنوب أفريقيا "منطقة سلالة متحورة" بحسب رويترز.

من جهتها، أوقفت فرنسا جميع الرحلات القادمة من جنوب أفريقيا لمدة 48 ساعة بينما ستحظر كلّ من البحرين وكرواتيا الرحلات القادمة من بعض الدول.

أما الهند فقد أصدرت مذكرة إرشادية لجميع الولايات باختبار وفحص المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا وبعض الدول الأخرى، كما شددت اليابان القيود بالنسبة للقادمين من جنوب أفريقيا وخمسة بلدان أفريقية أخرى.

ونقلت رويترز عن "وكالة الأمن الصحي البريطانية" أن السلالة المتحورة "تحتوي على بروتين تاجي يختلف تماماً عن البروتين الموجود في فيروس كورونا الأصلي الذي صنعت لقاحات كورونا على أساسه الأمر الذي يثير مخاوف بشأن مدى فعالية اللقاحات الراهنة الفعالة مع السلالة دلتا شديدة العدوى".

وأعلن علماء أمس الخميس عن اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا، الدولة التي سجّلت العدد الأكبر من الإصابات في القارة السوداء (نحو 2.9 مليون إصابة و89 ألفاً و600 حالة وفاة).