خمسة مدنيين ضحايا قصف النظام على ريف حمص الشمالي

تاريخ النشر: 09.04.2018 | 12:04 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2018 | 21:50 دمشق

تلفزيون سوريا

سقط خمسة مدنيين، أربعة منهم من عائلة واحدة وأصيب خمسة آخرون في ريف حمص الشمالي جراء قصف قوات النظام قرية المكرمية وبلدة دير فول مساء أمس الأحد.

وأفاد ناشطون في المنطقة بأن قوات النظام المتمركزة شرق قرية المشيرفة استهدفت قرية المكرمية براجمات الصواريخ مما أدى لمقتل رجل وزوجته واثنين من أبنائهم بالإضافة لخمسة جرحى كلهم من عائلة واحدة.

كما استهدفت قوات النظام بلدة دير فول التابعة لمدينة الرستن براجمات الصواريخ، مما أدى لمقتل سيدة، في حين تعرضت قرية السعن هي الأخرى لقصف براجمات الصواريخ دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وفي ردهم على القصف الذي استهدف المدنيين قصفت فصائل المعارضة في ريف حمص الشمالي مواقع قوات النظام في كل من بلدة المشيرفة وقرية عين الدنانير.

وكانت روسيا قد هددت هيئة التفاوض عن ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي بالاجتياح من قبل قوات النظام، في حال لم توافق على حضور اجتماع في مدينة حمص، بدعوى انتهاء اتفاقية "خفض التصعيد" في المنطقة.

واستقدم النظام تعزيزات عسكرية جديدة إلى ريف حمص الشمالي، وسط انتشار شائعات تتحدث عن قرب عملية عسكرية واسعة تُحضّر لها مليشيات لاقتحام ريف حمص الشمالي.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا