خلفاً لـ الساروت.. تعيين قائد جديد لـ"لواء حمص العدية"

تاريخ النشر: 22.06.2019 | 17:06 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2019 | 17:38 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

عيّن "لواء حمص العدية" التابع لـ"جيش العزة" في الجيش السوري الحر، قائداً جديداً خلفاً لـ قائده السابق (عبد الباسط الساروت).

وتداول ناشطون نص بيان صادر عن "لواء حمص العدية"، أمس السبت، جاء فيه تعيين "أبو محمد المهاجر" قائداً جديداً خلفاً لـ"الساروت"، إضافة إلى تعيين مجلس شورى جديد لـ"اللواء".

وجاء في البيان "نحن أفراد ومقاتلو لواء حمص العدية، وبعد مشاورة جميع عناصر اللواء نعلن عن تعيين الأخ أبو محمد الملقب (المهاجر) قائداً جديداً للواء خلفاً لقائدنا الشهيد (عبد الباسط الساروت)، كما نعلن عن تعيين مجلس شورى للواء".

وأكّد البيان، أن القائد الجديد هو الجهة الوحيدة الممثلة لـ"لواء حمص العدية" عسكرياً وإعلامياً وفي أي أمر آخر، كما أكّد على مواصلة "اللواء" قتال قوات "نظام الأسد" ضمن صفوف "جيش العزة" وتحت قيادته العسكرية والسياسية.

وأضاف الناشطون - نقلاً عن عسكريين في اللواء -، أن "الساروت" أوصى في وقتٍ سابق، بتعيين "المهاجر" خلفاً له في حال مقتلهِ، وذلك لِما رآه مِن "حنكة عسكرية، ومواصفات قيادية في شخصيته"، على حدِّ قولهم.

يذكر أن "لواء حمص العدية" انضم إلى "جيش العزة"، مطلع شهر كانون الثاني عام 2018، وشارك ضمن صفوفه في العديد مِن المعارك ضد قوات "نظام الأسد" والميليشيات المساندة لها بريفي حماة وإدلب.

اقرأ أيضاً.. الساروت.. رحيل بلبل الثورة وحارسها

وكان (عبد الباسط الساروت) أحد أبرز ناشطي الثورة السورية وقادة الجيش السوري الحر، قد فارق الحياة في مشفى مدينة الريحانية التركية، يوم الثامن مِن شهر حزيران الجاري، بعد ثلاثة أيام مِن تعرّضه لإصابة بليغة في معارك حماة المستمرة مع قوات "نظام الأسد".

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا