خلايا YPG تغتال عضو مجلس محلي في منطقة عفرين (فيديو)

تاريخ النشر: 06.08.2018 | 17:08 دمشق

آخر تحديث: 12.02.2020 | 09:40 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

نشرت خلايا تابعة لوحدات حماية الشعب YPG مقطع فيديو لعملية اعدام بحق أحد أعضاء المجلس المحلي لبلدة دير صوان في منطقة عفرين شمال حلب، بتهمة الخيانة لصالح تركيا، حسب ما جاء في بيان لغرفة "غضب الزيتون" التابعة للوحدات.

ويظهر في الفيديو أحد أفراد الخلية وهو يوقف عضو مجلس دير صوان المحلي "عكاش حجي أحمد علي" على أحد الطرق في منطقة عفرين، ليتم اقتياده إلى جانب الطريق وإعدامه ميدانياً بطلقة في القلب.

 

 

وفي بيان مرفق بمقطع الفيديو، قالت الغرفة إن العملية جاءت بعد تعقبات مستمرة لنشاطات وتحركات "الخائن عكاش حجي أحمد علي مواليد 1976، أحد أعضاء مجلس الخونة المشكل من قبل الاحتلال التركي في قرية دير صوان".

واتهمت الغرفة المقتول بأنه عمل كدليل مع القوات التركية وقوات الجيش الحر في عملية "غصن الزيتون" التي أدت لسيطرة الأخيرين على منطقة عفرين، وأنه "تسبب في اختطاف العشرات من المدنيين من أبناء عفرين"، حسب ما جاء في البيان.

وكانت "غرفة عمليات غضب الزيتون"، قد تبنّت اغتيال الناشط الكردي "أحمد مستو" في العاشر من حزيران الماضي في ناحية معبطلي، إلا أن "مستو" نجا من محاولة الاغتيال، بعد أن تقصّد مقربوه إعلان مقتله للحفاظ على حياته لحين استكمال علاجه وشفائه التام.

وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها "صقور عفرين" تبنيها التفجيرين اللذين استهدفا مدينة عفرين في 27 من حزيران الماضي، واللذين راح ضحيتهما 11 مدنياً، وأصيب أكثر من 20 آخرين.

وما زالت قوات الجيش الحر والجيش التركي تقوم بحملات تمشيط وتفتيش في جبال وغابات عفرين، للعثور على مخابئ هذه الخلايا.

وسيطر الجيش الحر بدعم من الجيش التركي على مدينة عفرين في منتصف آذار الماضي بعد شهرين من بدء المعركة في 20 من كانون الثاني الماضي.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"