icon
التغطية الحية

خلايا تنظيم "الدولة" تعاود الظهور في بلدات ريف دير الزور الشرقي

2020.10.12 | 21:02 دمشق

wrh3.jpg
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر محلية في ريف دير الزور الشرقي لتلفزيون سوريا، إن خلايا تابعة لتنظيم "الدولة" عادت للظهور فجر اليوم الإثنين، وفرضت مبالغ مالية على عدد من المدنيين في مناطق سيطرة "قسد" في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت المصادر أن خلايا التنظيم هددت من تم تبليغهم بدفع "الزكاة" بالقتل بحال امتنعوا عن الدفع، في ظل صمت من قوات سوريا الديمقراطية عما يجري.

وأضافت المصادر أن بلدة الدحلة بريف دير الزور الشرقي شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية، تهديد عشرات المدنيين معظمهم من التجار وبعض الميسورين، بضرورة دفع مبالغ مالية محددة.

وأكدت المصادر أن التنظيم قام بتحصيل قسم كبير من المبالغ من المدنيين في بلدة الدحلة بعد إنذارهم، من خلال وضع ورقة على باب منازلهم تتضمن المبلغ المراد دفعه، حيث يتم الدفع عبر عملية تحويل باتجاه مناطق العراق وفق إجراءات معينة.

في السياق ذاته قام بعض عناصر ما يدعى بجهاز الحسبة بتهديد عدد من النساء في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي بهدف الالتزام باللباس الشرعي الذي يفرضه التنظيم، بالإضافة إلى تهديد محالّ بيع الأراكيل والدخان بتفجير محالهم.

وأشارت المصادر إلى أن خلايا التنظيم قاموا بإطلاق النار في الهواء بجانب مجموعة من النساء قرب المركز الثقافي في بلدة البصيرة، بعد أن طلبوا منهن ارتداء النقاب.