icon
التغطية الحية

خلال 24 ساعة.. هجومان بالصواريخ على معسكر للجيش التركي في العراق

2022.12.04 | 21:44 دمشق

معسكر تركي العراق
قاعدة عسكرية للجيش التركي (Globallookpress)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الأحد، بتعرّض معسكرٍ للجيش التركي في محافظة نينوى شمالي العراق، لـ هجومين اثنين بالصواريخ، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ونقلت شبكة "روداو" في إقليم كردستان العراق، عن سربست بابيري - مسؤول محور قوات البيشمركة العراقية شرقي دجلة - أنّ معسكراً للجيش التركي في ناحية زيلكان بمحافظة نينوى تعرّض مجدّداً، اليوم، لاستهدافٍ بـ 6 إلى 8 صواريخ "كاتيوشا".

وقال "بابيري" إنّ حجم الأضرار الناجمة عن الصواريخ التي أُطلقت من قرية الدراويش في منطقة الموصل، لم يُعرف حتى الآن، مشيراً إلى أنّ القوات التركية ردّت على الهجوم بقذائف رشاشات "دوشكا".

وكان المعسكر التركي ذاته قد تعرّض، مساء أمس السبت، لهجومٍ مماثل بصواريخ "كاتيوشا"، تبنّاه - بحسب موقع "روسيا اليوم" - فصيل يُطلق على نفسه "المقاومة الإسلامية - لواء أحرار العراق".

وقال مدير ناحية زيلكان محمد أمين غريب لـ شبكة "روداو" الإعلامية، إنّ الصواريخ لم تصل إلى حدود الناحية وسقطت قرب منطقة بعشيقة المجاورة.

وبحسب الشبكة، فإنّ المعسكر التركي في ناحية زيلكان تعرّض لأكثر من 10 هجمات، خلال العام الجاري 2022، مشيرةً إلى أنّ المعسكر أُنشئ، عام 2015، ويقع على مرتفعات جبل مقلوب في سهل نينوى شمالي العراق.

يشار إلى أنّ القوات التركية نفّذت ضمن ما أطلقت عليها عملية "المخلب - السيف"، منتصف شهر تشرين الثاني الفائت، حملة قصفٍ مكثّف استهدف عدة مواقع ونقاط لـ"حزب العمال الكردستاني - PKK" وأذرعه في سوريا والعراق,