خلال 24 ساعة.. تدمير 3 مسيّرات أطلقها "الحوثيون" تجاه السعودية

تاريخ النشر: 15.02.2021 | 10:47 دمشق

إسطنبول - وكالات

دمّر التحالف العربي - الذي تقوده السعودية ضد "الحوثيين" في اليمن - 3 طائرات مسيّرة ملغّمة أطلقها "الحوثيون" باتجاه الجنوب السعودي، وذلك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية الرسميّة بياناً عن المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي جاء فيه أنّه "تم اعتراض وتدمير طائرة بلا طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة مِن إيران نحو الجنوب السعودي"، فجر اليوم الإثنين.

يأتي ذلك بعد إعلان جماعة "الحوثي"، في وقتٍ سابق أمس الأحد، استهداف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية بطائرتين مسيّرتين "ملغّمتين"، إلّا أنّ التحالف العربي أكّد اعتراضهما وتدميرهما.

اقرأ أيضاً.. السعودية تعترض صاروخا وطائرتين بلا طيار أطلقت من اليمن

على صعيد آخر، نعى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء أمس الأحد، مقتل قائدة الكتيبة الرابعة في اللواء 141 التابع للجيش اليمني (العقيد بندر القطيبي)، وذلك خلال معارك مع "الحوثيين" في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وبشكل متكرر يُطلق "الحوثيون" صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيّرة ملغّمة على مناطق عديدة مِن السعودية، خلّفت بعضها خسائر بشرية ومادية، في حين اعترض التحالف العربي وسلاح الجو السعودي كثيرا منها.

اقرأ أيضاً.. "التحالف" يدمّر 3 طائرات ملغمة أطلقها "الحوثيون" نحو السعودية

اقرأ أيضاً.. مقتل جندي سعودي قرب حدود اليمن وقتلى "حوثيون" في مأرب

يشار إلى أنّ اليمن يشهد - منذ نحو 7 سنوات - قتالاً مستمراً بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة "الحوثي" المدعومة إيرانياً والتي تسيطر، منذ أيلول 2014، على عدد مِن المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء، وسط معاناة مريرة يعيشها اليمنيون على خلفية حرب أدّت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.