icon
التغطية الحية

خلال ساعات.. سلسلة اغتيالات تطول عسكريين وتجار مخدرات في درعا

2023.04.01 | 07:44 دمشق

عناصر من قوات النظام السوري في محافظة درعا - AFP
عناصر من قوات النظام السوري في محافظة درعا - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة درعا، مساء الجمعة، عمليات اغتيال متفرقة طالت متورطين بتجارة وتهريب المخدرات وعناصر في ميليشيات النظام السوري.

وأفاد "تجمع أحرار حوران"، بمقتل الشاب محمد قاسم الحسن الملقب بـ (أبو عطية الغرابلي) برصاص مجهولين قرب حاجز لـ"المخابرات الجوية" في مدينة داعل بريف درعا الأوسط.

ينحدر الحسن من مدينة طفس، ويتهم بالعمل في تجارة المخدرات والسلب وقطع الطريق، كما يتبع لمجموعة عبد الناصر كيوان الملقب "عبود الشلبك" التابعة لفرع "المخابرات الجوية".

كما قتل الشاب محمد ماهر الكناني إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في مخيم اليادودة غربي درعا، ويتهم الكناني بالعمل في تجارة المخدرات، وفقاً لـ"تجمع أحرار حوران".

استهداف عنصر في ميليشيات النظام السوري

وفي سياق متصل، أصيب الشاب هزاع عدنان الزهري بجروح إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في بلدة محجة شمالي درعا.

ويعمل الزهري ضمن صفوف ميليشيا اللجان الشعبية التابعة للنظام السوري التي يتزعمها المدعو طلال عبد الرحمن الزهري، بحسب تجمع أحرار حوران.

اشتباكات بين عصابات تهريب المخدرات في البادية السورية

واشتبكت عصابتا مخدرات تابعتان للنظام السوري، ليلة الخميس-الجمعة، في منطقة جلغيم قرب الحماد البادية السورية قرب الحدود الأردنية، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

وبحسب شبكة "السويداء 24" المحلية، فإن العصابة الأولى تابعة للمخابرات العسكرية ويقودها أبو عناد الجميلي، والثانية تابعة للمخابرات الجوية ويقودها أبو خلف الجميلي الملقب بـ"عبسة".

واندلعت الاشتباكات بين العصابتين بسبب خلاف على شحنة مخدرات كبيرة، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى، عُرف منهم أبو عناد الجميلي، وعلي الدحبور، وصدام الدحبور، وهم تابعون للمخابرات العسكرية، وفق ما نقلت "الشبكة" عن مصادر في البادية.