icon
التغطية الحية

خلال تهريب المحروقات.. مقتل مدني برصاص "قسد" في الرقة

2021.07.14 | 11:57 دمشق

قسد
حاجز لـ"قسد" شمال شرقي سوريا (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، بأنّ مدنياً قضى وأصيب آخرون برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف الرقة.

وقالت المصادر إنّ "قسد" أطلقت الرصاص على 4 شاحنات (صهاريج) محمّلة بالمحروقات كانت متجهة من قرية التروازية ضمن مناطق سيطرتها إلى قرية تفاحة ضمن مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، شمال شرقي الرقة.

وأدّى إطلاق الرصاص إلى مقتل أحد السائقين وإصابةِ معاونهِ، وتمكّنت "قسد" من مصادرة الشاحنة وحمولتها، كما نقلت القتيل والمُصاب إلى مشفى "عمر علوش" في مدينة عين عيسى شمالي الرقة للتعرّف إلى هوية الأوّل والتحقيق مع الثاني.

اقرأ أيضاً.. خلال تهريب المازوت.. قتيلان بانفجار لغم أرضي شمالي الرقة

وتابعت بقية الشاحنات - وفق المصادر - سيرها باتجاه قرية تفاحة عبر الساتر الترابي، بعد تجاوزها الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، الفاصل بين مناطق سيطرة الجيش الوطني و"قسد".

وحسب موقع شبكة "الخابور" فإنّ "قسد" استقدمت تعزيزات عسكرية إلى قرية التروازية عقب طرد الأهالي حاجزاً لها على خلفية مقتل الشاب (علي الظاهر الجيسي)، بإطلاق نار استهدف سيارات نقل المحروقات.

وبحسب المصادر فإن هناك العديد من طرق التهريب بين مناطق سيطرة "قسد" والجيش الوطني على طريق الـM4، إلا أنّ الطريق بين قريتي التروازية وتفاحة هو المعتمد حالياً، بسبب قرب المسافة وكثرة المنافذ المخصّصة للتهريب هناك.

ويتخذ المهرّبون هذا الطريق بشكل رئيسي لـ تهريب المازوت والبنزين مِن مناطق سيطرة "قسد" إلى منطقة عملية "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري في ريفي الرقة والحسكة، نتيجة الربح الكامن في فرق الأسعار بين مناطق الطرفين.