icon
التغطية الحية

خلال أقل من 24 ساعة.. زلزال ثان يضرب ولاية نيغدة وسط تركيا

2023.02.25 | 14:39 دمشق

زلزال
ولاية نيغدة (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بعد أقل من 24 ساعة على الزلزال الأول الذي ضربها مساء أمس، تعرضت ولاية نيغدة وسط تركيا اليوم السبت لزلزال ثانٍ بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر.

وأفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) بأن الزلزال حدث عند الساعة 13.27 بالتوقيت المحلي، ومركزه قضاء "بور" التابع لولاية نيغدة.

وبحسب المعطيات الواردة على الموقع الإلكتروني لـ آفاد، فقد وقع الزلزال على عمق 7 كليومترات.

من جهته، أشار رئيس آفاد يونس سيزر في تغريدة إلى عدم وجود خسائر. وقال: "لم يكن هناك وضع سلبي حتى الساعة 14:00 (+3 تغ) وتتواصل أعمال المسح".

أما المدير العام لقسم الزلازل والحد من المخاطر في آفاد، أورهان تتار، فقال إنهم يقيمون زلزال نيغدة على أنه زلزال مستقل (وليس هزة ارتدادية لزلزال كهرمان مرعش).

زلزالان في نيغدة وقونية

ومساء أمس الجمعة، أعلن مرصد "كانديلي" التركي أن زلزالاً بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر، ضرب ولاية نيغدة، وكان مركزه منطقة "بور" أيضاً. كما تعرضت ولاية قونية القريبة منها لزلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، وعلى عمق قريب من سطح الأرض.

وذكرت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) في بيان، أن الزلزال وقع عند الساعة (17.01) بتوقيت البلاد (14.01) بتوقيت غرينتش.

وفي الـ6 من شباط الجاري، ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا، الأول بقوة 7.7 درجات، والثاني 7.6 درجات، تبعهما آلاف الهزات الارتدادية، ما أودى بحياة عشرات الآلاف وخلَّف دماراً مادياً ضخماً.