خلاف على شراء حلويات.. إصابة 7 أشخاص إثر إلقاء قنبلة يدوية بحلب

تاريخ النشر: 05.05.2021 | 10:43 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصيب 7 أشخاص بجروح متفاوتة، بسبب انفجار قنبلة يدوية رماها أحد الشبان في أثناء مشاجرة  مع آخرين في حي صلاح الدين بمدينة حلب، لخلافهم على شراء الحلويات.

وقال موقع "أثر برس" الموالي، أمس الثلاثاء، إن اشتباكاً بالأيدي دار بين 3 أشخاص أمام أحد محال بيع الحلويات قرب دوار صلاح الدين، بسبب خلاف على شراء كيلو من الحلويات، الأمر الذي دفع أحدهم رمي قنبلة يدوية أمام المحل.

وأضاف أن انفجار القنبلة أدى إلى إصابة 7 أشخاص بجروح متفاوتة، حيث تعرض بعض المصابين إلى بتر في الأطراف جراء الشظايا المتطايرة.

وتابع أن الانفجار تسبب بوقوع أضرار مادية في المحل، مشيراً إلى أن رامي القنبلة  ألقاها على الرغم من الازدحام الشديد الذي كانت تشهده المنطقة.

وقتل شخص وأصيب 3 آخرون، آذار الفائت، بسبب إلقاء شخص قنبلة يدوية على أحد المحال التجارية بحي الزهراء في مدينة حلب، وذلك إثر مشاجرة نشبت بين البائع والزبون، ليعود بعد وقت قصير حاملاً عدة قنابل يدوية في يده وألقاها داخل المحل ثم لاذ بالفرار، الأمر الذي أدى إلى مقتل المدعو "عبدو أبو لارين"، وإصابة 6 آخرين.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والميليشيات الموالية له، انتشاراً  للسلاح والجريمة بجميع أشكالها على رأسها جرائم القتل والسرقة، من دون تدخل حقيقي من قبل النظام للحد منها.

يذكر أنّ سوريا تصدرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة لتحتل المرتبة الأولى عربياً والتاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع Numbeo Crime Index المتخصص بمؤشرات الجريمة حول العالم.