icon
التغطية الحية

خلاف على اقتسام المسروقات يتسبب بجريمة قتل في دير الزور

2022.04.06 | 06:00 دمشق

dsc_9932.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شاب في مدينة دير الزور على قتل قريبه بسبب الخلاف فيما بينهما على المتحصلات من عملية سرقة "النحاس".

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري في منشور عبر صفحتها الرسمية إن "فرع الأمن الجنائي" بدير الزور ألقى القبض على شخص أقدم على قتل ابن خالته بسبب خلافهما على تقاسم مسروقات النحاس.

وأضافت أن معلومات وردت إلى "فرع الأمن الجنائي" بدير الزور بوجود جثة ضمن مساكن الجمعيات وبعـد البحث والتحري وجمع الأدلـة والمعلومات تـم الاشتباه بالمدعو (عبـد الملك) تولد 2007 وهو ابن خالة المغدور.

وبالتحقيق معـه اعـتـرف أنه بتـاريخ 5 آذار الماضي اتفق مع المغدور على الذهاب إلى المنازل المهجورة فـي حي الحميدية مـن أجـل سرقة الأكبال النحاسية منهـا وبعـد جمع كمية مـن الأكبال حصل خلاف وملاسنة كلامية بينهما حـول تقاسم المسروقات فأقدم المدعو (عبـد الملك) بدفع المغدور بقـوة ممـا أدى إلى سقوطه علـى "بلوكة" موجـودة علـى الأرض وأُغمي عليه ثـم هـرب المدعو (عبـدالملك) مرتبكـاً مـن الحـادثـة.

وفي المساء عـاد المدعو (عبد الملك) إلى المكان وبحوزته غطاء صوف وقام بلف الجثة وربطها بوساـطة حبـل ونقلهـا إلى حي "مساكن الحزب" المهجور ثـم لاذ بعـدها بالفرار.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

كما تعاني تلك المناطق أيضاً من انتشار عصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية في ظل اكتظاظ سكاني كبير للنازحين من المناطق المدمرة، من دون أن تتخذ أجهزة أمن النظام أي إجراء للحد منها.

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.