خفر السواحل التركي ينقذ 84 طالب لجوء قبالة ولاية موغلا |صور

تاريخ النشر: 21.09.2021 | 13:05 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أنقذت فرق من خفر السواحل التركية اليوم الثلاثاء 84 طالب لجوء قبالة سواحل قضاء مرمريس بولاية موغلا جنوب غربي البلاد وذلك بعد أن أجبرتهم السلطات اليونانية على العودة إلى المياه الإقليمية التركية.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإن الفرق التركية إثر تلقيها بلاغاً بوجود مهاجرين غير نظاميين على متن قاربين مطاطيين و3 طوافات نجاة، بعد أن أرغمهم الجانب اليوناني على العودة إلى المياه الإقليمية لتركيا.

وأضافت أن عملية إنقاذ طالبي اللجوء تمت قبالة سواحل قضاء "مرمريس" بولاية "موغلا" مشيرةً إلى أنه تم نقل المهاجرين إلى اليابسة عبر زوارق خفر السواحل.

وأوضحت أنه تمت إحالة المهاجرين إلى مديرية الهجرة في الولاية، في حين لم تُعلن عن جنسية طالبي اللجوء الذين تم إنقاذهم.

وضبطت قوات خفر السواحل التركية، الجمعة الـ17 من الشهر الجاري، 58 طالب لجوء غير نظامي على متن قارب شراعي في بحر "إيجه" قبالة شواطئ ولاية "جناق قلعة" غربي البلاد.

وتلقى خفر السواحل بلاغاً بوجود مهاجرين على متن قارب شراعي في مضيق "الدردنيل"، من دون أن يتم الكشف عن جنسياتهم، مبينةً أن الفرق المشاركة في العملية نقلت المهاجرين إلى مركز إعادة الترحيل لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأنقذ خفر السواحل التركي الأسبوع الماضي، 86 طالب لجوء أرغمتهم السلطات اليونانية على العودة للمياه الإقليمية التركية، حيث تلقت قيادة خفر السواحل التركي، بلاغا بوجود مجموعة طالبي لجوء على زورق مطاطي قبالة سواحل قضاء "ديكيلي" بولاية إزمير غربي البلاد.

ونهاية آذار الماضي كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عن أن بلاده تمكنت منذ مطلع العام 2019 من ضبط ما يقرب من 600 ألف طالب لجوء.

وبلغ عدد الأشخاص المضبوطين في عام 2020، رغم انتشار جائحة فيروس كورونا، 122 ألفاً و302، في حين وصل العدد خلال العام الحالي إلى 22 ألفاً و115 وذلك حتى 24 من آذار، بحسب الوزير صويلو.

 

تمرير_14.jpeg