خفر السواحل التركي ينقذ 231 مهاجراً أعادتهم اليونان |فيديو

تاريخ النشر: 03.04.2021 | 12:55 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

تمكنت فرق خفر السواحل التركية من إنقاذ 231 مهاجراً غير شرعي قبالة السواحل الغربية للبلاد، بعد أن أرغمتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية بحسب وكالة الأناضول.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن خفر السواحل اليوناني نفّذ أمس الجمعة 7 عمليات إعادة للمهاجرين من المياه الإقليمية اليونانية في بحر إيجة إلى المياه التركية، لتنقذهم العناصر التركية قبالة سواحل ولايات "جناق قلعة" و"إزمير" و"بالكسير" غربي البلاد.

وأضافت المصادر أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم، نُقلوا إلى مديريات الهجرة في الولايات المذكورة.

وفي وقت سابق قال نائب وزير الخارجية التركي، ياوز سليم قيران، إن اليونان أعادت قسراً أكثر من 80 ألف طالب لجوء إلى المياه التركية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، منتهكة بذلك أهم مبادئ التعامل مع المهاجرين وهو "عدم إجبارهم على العودة".

اليونان تتهم تركيا بالتصعيد في بحر إيجة

وفي وقت سابق من اليوم السبت، اتهمت وزارة الهجرة اليونانية تركيا بمحاولة التصعيد في بحر إيجه، من خلال القيام "بمناورات خطيرة"، وعبر تشجيع مهاجرين على التوجه إلى اليونان، بوابة العبور الرئيسية إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت الوزارة في بيان لها "هذا الصباح، أبلغ خفر السواحل اليوناني عن عدة حوادث رافق فيها خفر السواحل والبحرية التركية قوارب هشة للمهاجرين إلى الحدود الأوروبية، في محاولة للتسبب بتصعيد مع اليونان"، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

 

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
هل نفد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" من المشافي التركية؟
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا