خفر السواحل التركي ينقذ مهاجرين قرب جزيرة كوس(فيديو)

تاريخ النشر: 17.09.2018 | 14:09 دمشق

تلفزيون سوريا-الأناضول

غرق قارب مطاطي اليوم الإثنين، يقل مهاجرين غير شرعيين جلهم عراقيون وسوريون قبالة سواحل جزيرة كوس اليونانية المطلة على ولاية موغلا التركية، حسب وكالة الأناضول التركية. 

 وقال خفر السواحل التركي إنه استطاع إنقاذ 15 عراقيًا وسوريًا واحدًا، وانتشل جثتي امرأتين، من أصل 19 مهاجرًا غير شرعي، فيما يواصل"الخفر" البحث عن أحد المفقودين بحرًا وجوًا، بمشاركة زوارق ومروحيات.

وفي جنوبي وشرقي تركيا أوقفت "الجندرما" اليوم الإثنين، 96 مهاجراً غير شرعي بولايتي وان في الشرق، وهاتاي في الجنوب، وقالت مصادر أمنية للأناضول، إن "الجندرما" ضبطت مجموعتين في قضاء "باش قلعة"، حاولوا اجتياز نقطة تفتيش في المنطقة.

وفي هاتاي أيضا ضبطت قوات حرس الحدود، 24 مهاجرا غير شرعي خلال محاولتهم التسلل إلى الأراضي التركية، عن طريق ريف بلدة "ألتن أوزو"، ويحمل المهاجرون غير الشرعيين الجنسية السورية، وتم نقلهم إلى مخفر للدرك للتحقيق معهم.

وكشفت التحقيقات أن المجموعتين دخلتا تركيا بطريقة غير قانونية، ومن بين الموقوفين 4 سيدات وطفلين، يحملون الجنسيات الأفغانية والباكستانية.

وشددت تركيا الإجراءات الأمنية على حدودها البحرية والبرية مع سوريا واليونان إثر توقيع اتفاقية قبول اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي، كما تنفذ دول الاتحاد دوريات أمنية لمراقبة الحدود البرية، إضافة إلى إنشاء الجدران والأسلاك الشائكة.

 ويناقش الاتحاد الأوروبي بشكل دوري سبل إيقاف الهجرة غير الشرعية وحماية الحدود الأوروبية، وتبحث ألمانيا حالياً مع النمسا  تعزيز دور وكالة حماية الحدود الخارجية الأوروبية "فرونتكس"، في سبيل منع انطلاق قوارب طالبي اللجوء من السواحل الجنوبية للمتوسط والتوجه شمالاً باتجاه أوروبا. 

 

 

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021