خطوبة جديدة لـ طفلين تثير ضجة في مصر (فيديو)

تاريخ النشر: 22.10.2020 | 16:39 دمشق

إسطنبول - متابعات

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطعاً مصوّراً لـ حفل خطوبة طفلين صغيرين (أقل من 12 عاماً) في منطقة عين شمس شرقي العاصمة المصرية القاهرة، ما أثار ضجّةً في الشارع المصري.

وعقب انتشار المقطع على نطاق واسع، تدخّلت الأجهزة الأمنية وتمكّنت مِن تحديد هوية الطفلين، وألقت القبض على أسرتيهما، حيث تبيّن أن الطفل (العريس) في الصف الرابع الابتدائي، والطفلة (العروس) في الصف الثالث الابتدائي.

وأثار مقطع الفيديو حول خطوبة الطفلين ضجة وجدلاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصّة أن الواقعة ليست الأولى مِن نوعها في مصر.

أكّد الجهاز المركزي للإحصاء في مصر عبر تقرير رسمي، عام 2018، أنّ عدد الأطفال أقل مِن 18 عاماً بلغ 39 مليون طفل، بينهم 117 ألفاً متزوجون ومطلقون، في حين رصد الجهاز 117 ألف حالة زواج مبكر منها 1000 طفلة مطلقة.

وسبق أنّ تقدّم المجلس القومي للأمومة والطفولة ببلاغات للنائب العام ضد أولياء أمور الأطفال، واصفاً ما يفعله أولياء الأمور بأنه إساءة لـ كرامة وحقوق الأطفال وبأنه خرق لـ قانون الطفل، كما تقدّمت مؤسسات حقوقية بطلبات للبرلمان المصري مِن أجل تجريم مثل هذه الزيجات ومعاقبة المتورطين فيها مِن الآباء والأمهات.

رغم تحذيرات السلطات المصرية مِن زواج القاصرات والأطفال فإن الظاهرة تكرّرت في أكثر مِن منطقة، خلال السنوات الماضية، حيث انتشر في العام 2018، فيديو لـ حفل خطوبة بين طفلين في مصر لا يتجاوز عمرهما الـ 15 عاماً، ما أثار غضب المتابعين، بينـما دافع والد العريس عن هذه الخطوة قائلاً إن ابنه "كسّيب"، ويعمل إلى جانب دراسته.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا