خطأ جديد في صراع العروش.. وانتقادات حادة للموسم الأخير ونهايته

تاريخ النشر: 20.05.2019 | 15:05 دمشق

آخر تحديث: 20.05.2019 | 15:30 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشف عدد من متابعي المسلسل الشهير "صراع العروش" (Game Of Thrones)، خطأً فادحاً جديداً على غرار الخطأ القديم عندما ظهر كوب "ستاربكس"، وانتقد معظم متابعي المسلسل الموسم الثامن الذي عُرضت حلقته الأخيرة في الولايات المتحدة يوم أمس الأحد.

ورصد المشاهدون ظهور عبوة مياه شرب خلف قدم أحد الممثلين، في مشهد مماثل لظهور كوب من قهوة "ستاربكس" العالمية على الطاولة أمام إحدى الشخصيات الرئيسية للمسلسل "دنيريس تارغيريان"، أو "أم التنانين"، عندما اجتمع أبطال العمل للاحتفال بالنصر على "ملك الليل".

 

 

 

وحينها اعتذرت إدارة المسلسل عن هذا الخطأ، لكن الانتقادات الحادة لم تكن حول كوب القهوة بقدر ما كانت حول حبكة الموسم الثامن والأخير من المسلسل الذي تبثه شبكة "HBO" الأمريكية.

وعرضت الحلقة السادسة والأخيرة من الموسم الثامن، والتي استمرت مدة ساعة و20 دقيقة، وأسدلت الستار على حكاية أكثر من 12 شخصية رئيسية.

واعتبر متابعو المسلسل أن الحبكة في الموسم الثامن كانت ضعيفة مقارنة بما سبقه من مواسم سبعة، ووقع أكثر من نصف مليون مشاهد، عريضة احتجاجية، طالبوا فيها الشركة المنتجة بإعادة إنتاج الموسم الأخير وكتابة سيناريو جديد.

وفي الحلقة الأخيرة التي عرضت يوم أمس في الولايات المتحدة، تُقتل تارغارين على يد حبيبها جون سنو، الذي يقوم بدوره الممثل كيت هارينغتون، خشية أن يكون استبدادها مجرد انعكاس لمن قبلها. بعد ذلك يقوم آخر تِنّين لها على قيد الحياة بإحراق العرش الحديدي ويذيبه بأنفاسه الحارقة.

في نهاية المطاف يقع اختيار عدد كبير من أفراد عائلات النبلاء على شخص غير متوقع ليصبح الملك وهو براندون ستارك، الذي يلعب دوره الممثل أيزاك همبستيد رايت. وكان ستارك قد دُفع من برج عال في الحلقة الأولى من المسلسل التي عرضت في عام 2011 مما أدى لإصابته بالشلل لكن هذه السقطة أيقظت قوى غامضة مكنته من رؤية الماضي والمستقبل.

المسلسل الأكثر شعبية في العالم، بدأ عرض موسمه الأول عام 2011، وهو عمل خيالي تدور أحداثه في عصور وسطى، ويروي قصة 7 ممالك متصارعة، ويشارك في بطولته نجوم كبار مثل إيميليا كلارك، وكيت هارينغتون، ولينا هيدي، وصوفي تيرنر، ومُقتبس عن سلسلة كتب "أغنية الجليد والنار" (إيه سونغ أوف أيس أند فاير)، للكاتب جورج مارتن.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
كورونا.. 31 إصابة جديدة معظمها في مناطق ريف حلب
كورونا.. 7 وفيات و105 إصابات جديدة في مناطق "النظام"
شرق الفرات والتعثر المستمر في إدارة أزمة كورونا