خسائر كبيرة للنظام بمعاركه مع تنظيم "الدولة" بدمشق (صور)

تاريخ النشر: 26.04.2018 | 10:04 دمشق

undefined

تعرّضت قوات النظام لـ خسائرة كبيرة في العدّة والعتاد، خلال معاركها المستمرة ضد تنظيم "الدولة" في أحياء عدّة جنوبي العاصمة دمشق، وسط قصفٍ بمختلف أنواع الأسلحة لروسيا والنظام على تلك الأحياء المحاصرة.

وحسب صفحات موالية للنظام على "فيس بوك"، أكّدت مقتل 16 عنصراً مِن قوات النظام أرسلهم النظام كـ تعزيزات إلى حي التضامن، إلّا أنهم وقعوا في كمين لتنظيم "الدولة" الذي يسيطر على معظم الحي.

ونشرت تلك الصفحات، صوراً لـ عشرات العناصر مِن قوات النظام والميليشيات المساندة لها، الذين أرسلهم النظام إلى خطوط التماس مع تنظيم "الدولة" في حي التضامن المجاور لـ مخيم اليرموك جنوبي دمشق.

مِن جانبه، نشر تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، صوراً لـ جثث عناصر مِن قوات النظام قتلوا خلال اشتباكات في حي القدم القريب أيضاً، إضافة لـ صور تظهر كميات مِن الأسلحة والذخائر استولى عليها "التنظيم" في المنطقة.

وتمكن تنظيم "الدولة" - حسب ناشطين - مِن تدمير ثلاث دبابات لقوات النظام في حي القدم، أمس الأربعاء، تزامناً مع شنِّ طائرات النظام الحربية أكثر مِن 50 غارة على أحياء "القدم، والتضامن والحجر الأسود" ومخيم اليرموك المجاور.

 

تنظيم "الدولة" يعدم "نحراً" عناصر لـ النظام

أعدم تنظيم "الدولة" أمس الأربعاء، عدداً من عناصر قوات النظام "ذبحاً بـ السكين (نحراً)" وبالرصاص، بعد أسرهم خلال المعارك المستمرة في أحياء جنوب دمشق، منذ ثمانية أيام، يسعى خلالها النظام للسيطرة على كامل الأحياء.

ونشرت وسائل إعلام "التنظيم"، صوراً تظهر عملية إعدام خمسة عناصر لـ قوات النظام في حي الحجر الأسود، ومخيم اليرموك، كما نشر صوراً أخرى لـ عنصرين مِن النظام أعدمهما رمياً بالرصاص بعد أسرهم، داخل أحد المباني المدّمرة في المنطقة.

وخلال الأسبوع الفائت، نشرت العديد مِن الصفحات الموالية للنظام على "فيس بوك"، أسماء عشرات العناصر لقوات النظام والميليشيات المساندة لها بينهم ضبّاط، في حين وثّق ناشطون محلّيون، مقتل أكثر مِن 100 عنصر للنظام وميليشياته، منذ بدء حملته ضد تنظيم "الدولة" جنوب دمشق.

وتأتي الحملة العسكرية لـ قوات النظام في أحياء جنوب دمشق، بعد فشل المفاوضات مع تنظيم "الدولة" الذي رفض الخروج عقب إمهاله 48 ساعة، ما دفع النظام إلى التقدم برياً باتجاه نقاط سيطرة "التنظيم" الذي يسيطر على نحو  70% من مساحة مخيم اليرموك، وعلى معظم أحياء "الحجر الأسود، العسالي، حي القدم، حي التضامن".

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن