خدمات مجانية لمهجري الغوطة الشرقية في جرابلس

تاريخ النشر: 17.04.2018 | 22:04 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2018 | 23:55 دمشق

تلفزيون سوريا

في بادرة جديدة من قبل أهالي جرابلس لاستقبال مهجري مدينة دوما قامت بعض الفعاليات المدنية بإطلاق حملة لتقديم المساعدات والخدمات الرئيسة مجاناً لمهجري الغوطة الشرقية الذين وصلوا لمدينة جرابلس قبل ثلاثة أيام.

وتضمنت الحملة مجموعة من الخدمات المجانية التي تبرع بها عدد من أصحاب المحال في المدينة للمهجرين القادمين من مدن وبلدات الغوطة الشرقية وبالتحديد لأهالي مدينة دوما التي وصلت الدفعة الأولى منهم للمدينة قبل ثلاثة أيام.

 

 

ومن ضمن الخدمات المجانية التي تم تقديمها خلال الحملة حلاقة رجالية ومحالّ صيانة وبيع أجهزة الاتصالات (الموبايل) ومكاتب تحويل مبالغ مالية ومطاعم ومحال للتصوير.

 

 

 

 

وبحسب ناشطين في المدينة فإنَّ ما قام به المواطنون خلال الحملة تم وفق مبادرات شخصية وذلك في محاولة للتخفيف من معاناة المهجرين قسراً، وخاصة أهالي الغوطة الشرقية التي تعرضت لأبشع أنواع المجازر والتي كان آخرها القصف بالأسلحة الكيماوية من قبل قوات النظام.

ووصلت خلال الأيام القليلة الماضية نحو 300 عائلة من مهجري مدينة دوما لمدينة جرابلس، وتم نقل معظم العائلات إلى مخيم زوغرة القريب من المدينة بحسب ما أفاد به مسؤولون في المجلس المحلي للمدينة.

يذكر أن أكثر من 150 ألف مهجر من مدن وبلدات سورية عدة يعيشون في مدينة جرابلس، حيث تعتبر من أكثر المناطق الآمنة في الشمال السوري، وذلك بعدما سيطرت عليها فصائل الجيش الحر والقوات التركية ضمن عملية "درع الفرات" بعد طرد تنظيم "الدولة".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
بالعربية.. رئيس بلدية بولو للسوريين: عودوا إلى بلادكم لم يعد مرغوباً بكم
ما أسباب معارضة مشروع حديقة مطار أتاتورك في إسطنبول؟
إلى اللاذقية عبر البوسفور.. أوكرانيا تطالب تركيا بإيقاف شحنات حبوب مسروقة منها
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟