خبراء روس يصلون إلى دير الزور لتشغيل منظومة اتصالات خاصة بهم

تاريخ النشر: 21.01.2021 | 00:05 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2021 | 15:02 دمشق

 دير الزور ـ خاص

وصل إلى مطار دير الزور عدد من الخبراء الروس، بينهم مهندسو معلومات واتصال، بهدف تشغيل منظومة الاتصالات التي تم وضعها في مقر فرع أمن الدولة التابع للنظام منذ نحو الشهر.

وقال مراسل موقع تلفزيون سوريا، مساء أمس الأربعاء، إنه وصل 15 ضابطاً روسياً إلى دير الزور، واتجهو نحو "مبنى المخدرات" في المدينة، الذي يعتبر المقر الرئيسي للقوات الروسية في المدينة.

وتابع أن منظومة الاتصالات تم وضعها في مكتب خاص بالقيادة الروسية ضمن مقر فرع أمن الدولة، وبإشراف ضابط روسي برتبة عقيد و20 عنصراً من المخابرات الروسية.

 

photo5782816982234674390.jpg
مبنى المخدرات التابع للنظام - (تلفزيون سوريا)

 

وأضاف أنه من الممكن استخدام المنظومة للاتصال بين عناصر القوات الروسية، أو التجسس والتنصت على الاتصالات اللي تجريها الميليشيات الإيرانية في دير الزور.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الأخيرة شهدت مدينة دير الزور انتشاراً كثيفاً للدوريات الروسية سواء الراجلة منها أو التي تقتاد العربات العسكرية، ضمن أحياء المدينة.

photo5782816982234674391.jpg

 

ونوه إلى أن الهدف من هذه الدوريات هو إيصال رسائل للأهالي أن القوات الروسية هي المسيطرة على مدينة دير الزور، وأنها صاحبة النفوذ الأكبر فيها.

وكانت مصادر خاصة أفادت لموقع تلفزيون سوريا، الشهر الفائت، أن ضباطاً روساً عقدوا اجتماعين منفصلين مع عدد من مشايخ ووجهاء عشائر محافظة دير الزور شرقي سوريا، بعد ساعات من عقد مؤتمر العشائر في مدينة الميادين بالريف الشرقي للمحافظة.

اقرأ أيضاً: "الحرس الثوري" يجبر النظام على إخلاء نقاط تمركزه في البوكمال

اقرأ أيضاً: القوات الروسية تستقدم تعزيزات إلى مواقعها في بادية البوكمال

وقال الروس خلال الاجتماع أن أسباب عودتهم  إلى المدينة، هو"لإنهاء الفوضى وضبط الوضع"، وأن الفوضى ليست بسبب الأطراف الموجودة في المنطقة، لكن دير الزور محط أعين كثير من الدول والاستخبارات العالمية، مضيفاً أن وجود القوات الروسية في دير الزور سيحد كثيراً من الأعمال التي وصفها بتصفية الحسابات.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة