"خامنئي" يعيّن ممثلاً له في سوريا

تاريخ النشر: 15.10.2020 | 14:04 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

عيّن المرشد الإيراني، "علي خامنئي"، أمس الأربعاء، ممثلًا جديدًا له لدى نظام الأسد، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وذكرت الوكالة الإيرانية أن خامنئي عين ممثلًا جديدًا له داخل مناطق سيطرة النظام في سوريا، خلفًا للممثل السابق، "أبو الفضل طباطبائي اشكذري".

اقرأ أيضاً: بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

واختار الخامنئي، بحسب الوكالة، "حميد صفار هرندى" بدلاً من "طباطبائي"، وهو من مواليد العاصمة الإيرانية طهران عام 1960، وكان ناشطًا إبان ما أطلق عليها "الثورة الإسلامية في إيران" في 1979، وتخرّج في "الحوزة الشيعية" بعد دراسته الأكاديمية، وتولى إدارة عدد من معاهد "التشيّع" في العديد من الدول الأفريقية، كأحد فقهاء "الحوزة الإيرانية".

وتختلف الشخصيات الممثلة لـ "المرشد الإيراني"، الذين يوزعهم "خامنئي" على الدول، عن باقي شخصيات السياسة والجيش والميليشيات؛ إذ يتم اختيار رجال دين "شيعة" ليمثلوه في بقية الدول من خلال نشر "التشيّع" وتعاليم "الثورة الإيرانية".

وتسيطر إيران على مساحات واسعة من الأراضي السورية، وخاصة في المنطقة الشرقية في محافظة ديرالزور، من خلال عناصر تابعة لجيشها النظامي ولفيلق القدس والميليشيات الطائفية الأخرى القادمة من العراق وأفغانستان و"حزب الله" اللبناني.

اقرأ أيضاً: تغيير أسماء شوارع الميادين إلى أسماء ذات رموز طائفية وإيرانية

وأقدمت إيران مؤخرًا على تغيير أسماء عدد من شوارع مدينة "الميادين" شرقي دير الزور، وأعطتها أسماء رموز طائفية وإيرانية مثل شارع "قاسم سليماني" و"العباس" وغيرها.

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا