خارجية النظام: سوريا تقف إلى جانب الصين ضد تدخل أميركا بشؤونها

تاريخ النشر: 28.01.2021 | 23:06 دمشق

آخر تحديث: 29.01.2021 | 09:42 دمشق

إسطبول - متابعات

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام، اليوم الخميس، عن "وقوفها إلى جانب دولة الصين الشعبية ضد محاولات التدخل بشؤونها".

وقالت وزارة خارجية النظام في منشور على حسابها في فيس بوك، إن "سوريا تقف إلى جانب جمهورية الصين الشعبية الصديقة ضد أي محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية".

اقرأ أيضاً: النظام يدين الاحتجاجات بروسيا وتحريض الغرب لـ "انتهاك سيادتها"

وأضافت الوزارة أن "سوريا تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق للسياسة الأميركية ومواقف مسؤوليها تجاه الصين، وتجدد تمسكها بمبدأ الصين الواحدة".

 

 

يأتي ذلك بعد ازدياد حدة التوتر بين واشنطن وبكين، على خلفية تحليق طائرات صينية فوق تايوان. حيث توغلت نحو 10 طائرات مقاتلة وقاذفات، يومي السبت والأحد الماضيين، في منطقة الدفاع الجوي التايوانية.

وعلى إثر ذلك، صرّحت الولايات المتحدة الأميركية بأن دعمها لتايوان سيبقى "صلباً كالصخر"، طالبة من بكين "وقف ضغوطها العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية" على الجزيرة.

وكثرت في الآونة الأخيرة منشورات "التنديد" و"الاستنكار" و"الإدانة"، كان آخرها منشور إدانة لـ أميركا ودول الغرب بتهمة دعمها للاحتجاجات الأخيرة في روسيا. وتنسب صفحة وزارة الخارجية التابعة لحكومة النظام تلك المنشورات لـ "مصدر مسؤول بوزارة الخارجية والمغتربين" دون معرفة ذلك المسؤول ودرجة أهميته.