حيواناتها تعاني من الجوع.. طرح حديقة الحيوان في دمشق للاستثمار

تاريخ النشر: 21.09.2021 | 16:17 دمشق

إسطنبول - متابعات

قالت صحيفة (الوطن) الموالية "إنها تلقّت شكاوى ومعلومات تؤكد أن الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوان الواقعة على أوتستراد العدوي بالعاصمة دمشق تعاني من شح الطعام والشراب".

وأضافت أن واقع الحيوانات في الحديقة مزرٍ، حيث تعاني من نقص بالطبابة، بالإضافة إلى أن كميات الطعام اليومية التي تقدّم للحيوانات ناقصة ولا تكفيها سوى للعيش فقط.

ونفى مدير الحدائق في دمشق حقيقة الواقع السيئ للحيوانات، لكن اعترف بنقص الطعام عبر تأكيده على أن هناك توجّهاً لزيادة كميات اللحوم التي تُقدَّم للحيوانات، وطرح الحديقة للاستثمار والاعتماد على الإيراد والدخل في تأمين جميع المستلزمات وكميات اللحوم والإطعام للحيوانات.

وأوضح فرفور أن "مساحة الحديقة تقدر بنحو 25 دونماً، وتضم ألعاب أطفال وتعتبر متنفساً للعديد من العائلات"، لافتاً إلى أن "عدد الزوار خلال أيام العطل يتجاوز الـ 8 آلاف زائر".

وأشار إلى أن "الحديقة يوجد فيها 19 أسداً وعددٌ من الدببة والذئاب والضباع والطيور والثعالب والجِمال والسلاحف والأرانب إضافة إلى أنواع أخرى من الحيوانات"، مبيناً أن "تكاليف الإطعام واللقاحات والأعلاف سنوياً، تقدر بنصف مليار ليرة سورية".

وأعادت محافظة دمشق افتتاح حديقة الحيوان، بعد إغلاقها لفترة بسبب وباء كورونا، وفرضت رسم دخول بـ 200 ليرة سورية، لترفعه فيما بعد إلى 500 ليرة.

وكانت المحافظة رفضت في عام 2019 مشروع تطوير حديقة حيوانات العدوي بدمشق، الذي تقدم به أحد مروّضي ومربي الحيوانات المفترسة، مؤكدةً حينها أن الحديقة غير مطروحة للاستثمار.