icon
التغطية الحية

حوادث سير وخيام تهبط بسبب الثلوج شمالي سوريا

2022.01.23 | 13:14 دمشق

whatsapp_image_2022-01-23_at_10.58.34_am.jpeg
حوادث سير شمال غربي سوريا بسببب تشكل الجليد على الطرقات (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وقعت 3 حوادث مرورية في ريف حلب الشرقي، اليوم الأحد، بسبب تشكل الجليد على الطرقات العامة، الأمر الذي أدى إلى انزلاق السيارات.

وتعمل فرق الدفاع المدني على سحب السيارات المتضررة، وسط تحذيرات بضرورة تخفيف السرعة على الطرقات العامة بالتزامن مع العاصفة الثلجية.

وقالت أم أحمد  وهي نازحة في مخيم المحطة بمنطقة راجو في عفرين عبر شريط مصور بثه الدفاع المدني إن آثار العاصفة الماضية لم تنته بعد حتى بدأت الثانية، وأضافت أن الخيم سقطت عليهم بفعل الثلوج.

وأضافت أنهم لا يملكون أي شيء للتدفئة، وهو ما زاد من معاناتهم، موضحةً أنها تهجرت عدة مرات، وهي مهجرة من ريف حلب  الجنوبي.

وتتفاقم معاناة النازحين في المخيمات شمال غربي سوريا، مع استمرار العاصفة الثلجية التي تضرب البلاد منذ نحو أسبوع، حيث أحدثت أضرارا في عشرات المخيمات وآلاف الخيام، وباتت الثلوج تحاصر النازحين بعد أن قطعت الطرقات.

وبفعل العاصفة أصبح النازحون في مخيمات راجو بريف عفرين شمالي حلب يستخدمون الثلج لسد حاجتهم من المياه، وذلك بسبب عدم تمكن سيارات نقل المياه من الدخول إلى المخيمات لليوم الثالث على التوالي بسبب انقطاع الطرق.

وتضرر بفعل العاصفة 920 خيمة بشكل كلّي، وألف و900 خيمة بشكل جزئي، في 72 مخيماً من جراء تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية.

وتراوح سُمك الثلوج شمالي حلب بين 30 - 50 سم، لتحاصر المخيمات العشوائية في مناطق شرّان وبلبل وراجو في ريف عفرين، بالإضافة إلى مخيمات يازيباغ وشمارين وعرب غويران قرب اعزاز، واستجابت فرق منظمة الدفاع المدني لـ 57 مخيماً معظمها عشوائي، تضررت فيها 160 خيمة بشكل كامل، و1300 خيمة بشكل جزئي.