حوادث سير بسبب مطبات غريبة على المتحلق الجنوبي في دمشق

تاريخ النشر: 05.05.2021 | 21:17 دمشق

إسطنبول - متابعات

أثارت المطبّات التي وضعت مؤخراً على المتحلق الجنوبي غضب نسبة كبيرة من المواطنين السوريين، بعد تداول كثير منهم صور المطبات الغريبة الموضوعة بشكل متتالٍ، والتي أدت لحصول مجموعة من حوادث السير.

وقال ياسر بستوني مدير هندسة المرور في محافظة دمشق التابعة لحكومة الأسد، إن المطبّات التي تم تركيبها على المتحلق الجنوبي في دمشق مؤقّتة، بغرض تخفيف السرعة المرورية للمركبات، لتنفيذ تحويلة مرورية التي شارفت على الانتهاء، مشيراً إلى أن المركبات تتجاوز السرعة المحدّدة على محور المتحلق وهي 80 كيلومترا بالساعة، لكنها تصل إلى 160 كيلومترا بالساعة عند بعض السائقين.

وأوضح بستوني لشبكة "شام تايمز" الموالية أن "المحافظة" عملت على تركيب شاخصات تحذيرية لا يقل عددها عن 8 قبل تركيب المطبّات، إضافة إلى تركيب شاخصات مضيئة ليلية تعمل على الطاقة الشمسية، ثم وضعت الفرق التنفيذية دهاناً خاصا للتنبيه، وقال مستنكراً: "ما المفروض بعد كل هالتحذيرات ما ينتبه السائق".

وأفاد أن "محافظة دمشق" تعمل على مشروع ضخم وهو تبديل فواصل تمدد المتحلق الجنوبي، حيث يتطلّب هذا المشروع قطع الطريق من المزة باتجاه المطار على مسافة كيلومترين تقريباً، أي قطع السير سيكون من العقدة الثامنة حتى العقدة السادسة، وسيتم نقل حركة المرور إلى الطرف المقابل، أي محور المتحلق القادم من المطار باتجاه المزة ذهاباً وإياباً.