حنين قضماني.. شابة سورية تشعل برنامج "ذا فويس هولندا" (فيديو)

تاريخ النشر: 06.12.2020 | 17:42 دمشق

هولندا- خاص

أشعلت الشابة السورية، حنين قضماني (17 عاماً)، منصات مواقع التواصل الاجتماعي في هولندا بعد أن حققت نجاحاً مبهراً في برنامج "ذا فويس/ هولندا" بأدائها وصوتها المميزَين.

وأدّت المشتركة حنين الأغنية الإنكليزية "ليت إت بي" لفرقة "ذي بيتلس" الشهيرة، في البرنامج الذي يعرض مساء كل يوم جمعة، في نسخته الحادية عشرة؛ ومع انطلاقها في الغناء التفّ نحوها كل من المغنية الهولندية "أنوك تويفي"، ثم تبعها بقية الفنانين، وليشتعل بعد ذلك الاستديو بتصفيقٍ لافت منهم ومن جميع الحاضرين.

 

 

لم تستطع عائلة حنين إخفاء دموع الفرح من خلف الزجاج الفاصل بينهم وبين ابنتهم التي تمكّنت من أسر قلوب لجنة التحكيم والجمهور وانتزاع الفوز بالمرحلة، فرقصوا فرحاً، ولا سيما والد حنين الذي شبّهته لجنة الفنانين  بـ "مشجع لكرة القدم".

وكانت حنين قد قدمت إلى هولندا مع عائلتها منذ نحو 3 أعوام، تعلمت خلالها اللغة الهولندية بسرعة وإتقان، ما دفع اللجنة للإشادة بذكائها ومهارتها.

 

5cc32aa0-ca29-45bf-816c-34e12780d770.png

 

من جهته، طلب "الرابر" الهولندي من أصول مغربية وعضو لجنة الفنانين، "علي بو علي"، من حنين أن تؤدي أغنية عربية، فغنّت "نسم علينا الهوى" لفيروز، دون آلات موسيقية بحسب رغبتها.

بقية أعضاء اللجنة أعجبوا بأداء حنين المرهف، لدرجة أنهم كادوا أن يبكوا بالرغم من عدم فهمهم لمعاني الأغنية. وعلّق "بو علي" قائلاً: "لم أفهم الأغنية، لكن دموعي كادت أن تنهمر.. لديك صوت رائع".

اقرأ أيضاً: شجون الأغنية السورية والعربية..

 وتهافت المدربون على حنين لإقناعها بالانضمام إلى فريق أحدهم، لتختار بدورها المغنية "أنوك" التي كانت أول الملتفتين نحوها.

ونقلت وسائل إعلام هولندية عن والدة حنين قولها "كان من الصعب العمل والعيش في سوريا.. ولم نكن نعرف ما إذا كنا سنستيقظ في اليوم التالي أم لا".

 

2d86f019-d485-4072-939b-abce422e3bf1.png

 

أما حنين فعبرت عن سعادتها لوجودها مع أسرتها في هولندا، وقالت "نحن سعداء للغاية.. فالجميع لطفاء معنا ونحن ممتنون لذلك".

من جهة أخرى، عبّر هولنديون عن إعجابهم الشديد بصوت وأداء حنين، وكتبوا العديد من منشورات الإعجاب والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت "نيتي هولتمان" على حسابها في (فيس بوك) "لقد غنت بشكل جميل.. يا لها من عائلة لطيفة. هم في هولندا منذ 3 سنوات فقط ولكن حنين تتحدث الهولندية بشكل رائع".

في حين قالت "جانيت هالفيد": "إن صوتها جذاب، لم أفهم الجزء العربي ولكني شعرت بالكلمات".

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر