icon
التغطية الحية

حملة مداهمات واعتقالات واسعة لـ "قسد" في ريف دير الزور الشرقي

2020.08.07 | 19:54 دمشق

qsd.jpg
عناصر من "قسد" في ريف ديرالزور الشرقي (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

نفذت "قوات سوريا الديمُقراطية" (قسد)، اليوم الجمعة، حملة دهمٍ واعتقالات استهدفت مخيم "الكسار" عند أطراف مدينة "الشحيل"، بالتزامن مع حظر تجوّل فرضته على البلدات والقرى التي شهدت احتجاجات في ريف دير الزور الشرقي.
وأكدت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا أن "قسد" اعتقلت نحو 18 شخصاً من داخل خيامهم خلال الحملة التي انطلقت صباح اليوم بعد تطويق المخيم، ونُقل المعتقلون إلى سجن "الكسرة" سيّئ الصيت شمالي دير الزور.
وكانت قوات "قسد" قد شنّت حملة اعتقالات تعسفية، أمس الخميس، طالت 11 شخصاً بينهم سيدة في قرية "اِبْريهة" شرقي دير الزور  .

وأكد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن مجموعة من العناصر يقودهم "أبو خولة" قائد ما يسمّى "مجلس دير الزور العسكري" المنضوي تحت إمرة "قسد"، أقدمت على اعتقال 10 شبان وسيدة في القرية المذكورة، بعد قطع الطرق المؤدية إليها  .

وأشارت المصادر إلى أن مجموعة تابعة لقوات "قسد" اتخذت من مسجد "الروضة" القريب من مجلس بلدية مدينة الشحيل مقراً لها، بعد أن انتشر عناصرها داخل المسجد وعلى سطحه، ومنعت عنه الأذان وإقامة الصلاة.

وجاءت حملة الاعتقالات على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت مؤخرا في قرى "الحوايج"  و"ذيبان"  و"الشحيل"، وتحولت إلى اشتباكات ردًا على استهداف شيوخ عشائر المنطقة الذي بلغ ذروته عقب اغتيال "مطشر احمود الهفل" أحد مشايخ قبيلة "العكيدات"، كبرى قبائل المنطقة الشرقية.