icon
التغطية الحية

حملة "دفئوني".. قطر الخيرية توزع مساعدات على اللاجئين السوريين في لبنان

2023.01.11 | 14:21 دمشق

وفد من "قطر الخيرية" في ختام زيارته لمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان – 10 كانون الثاني 2023
وفد من "قطر الخيرية" في ختام زيارته لمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان – 10 كانون الثاني 2023 (قطر الخيرية/تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وزعت مؤسسة "قطر الخيرية" مساعدات إغاثية شتوية ضمن "قوافل هل قطر"، في إطار حملة الشتاء "دفئوني"، على اللاجئين السوريين والأسر اللبنانية المتعففة في منطقة عرسال شمال شرقي لبنان.

وشملت المساعدات توزيع سلال غذائية على 1600 أسرة لاجئة ولبنانية في 9 مخيمات؛ بالإضافة إلى توزيع عدد من الكراسي الكهربائية المتحركة لعدد من ذوي الإعاقة، وتوزيع احتياجات شتوية تتضمن ألبسة شتوية ومواد تدفئة وغيرها.

وفي سياق ذي صلة، قال أحمد الشيراوي، مدير إدارة خدمة العملاء بـ "قطر الخيرية"، إن جميع القوافل التي خصصت للمتضررين من اللاجئين السوريين والأسر اللبنانية قد وصلت لمستحقيها، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأضاف أن "قطر الخيرية" ستستمر في دعم اللاجئين السوريين في كل مكان؛ لتخفف عنهم وطأة الشتاء والظروف المعيشية الصعبة.

وأكدت "قطر الخيرية" استمرار "قوافل هل قطر"، التي يبلغ عددها 250 قافلة، في توزيع المساعدات لنحو نصف مليون شخص من اللاجئين والنازحين والأسر الفقيرة في 6 دول، وهي: لبنان، وتركيا، وباكستان، والأردن، وسوريا، واليمن.

ووفق قطر الخيرية، فإن حملة "دفئوني" تهدف إلى مواجهة مخاطر الشتاء للعام 2022-2023، ودعم أكثر من 1.2 مليون شخص من النازحين واللاجئين والأسر المحتاجة في مناطق الأزمات والكوارث والمجتمعات الفقيرة في 15 دولة عبر العالم، وتُقدَّر القيمة الإجمالية لها بنحو 80 مليون ريال.