حملة تطهير وقائية في مطار صبيحة بإسطنبول لمواجهة كورونا

تاريخ النشر: 12.03.2020 | 14:55 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

بدأت صباح اليوم الخميس، حملة تطهير وقائية في مطار "صبيحة غوكشن" الدولي بمدينة إسطنبول، لمواجهة فيروس كورونا.

وشملت الحملة التي شاركت بها فرق مختصة من وزارة الصحة وموظفي المطار، جميع مرافق المطار من صالات انتظار وممرات ومعدات.

وجرت عملية التطهير باستخدام المحلول المعتمد من وزارة الصحة التركية المطابق للمعايير الدولية، و أجهزة ULV المحمول(Ultra Low Volume)

ونقلت وكالة الأناضول عن مديرية تشغيل المطارات الحكومية، أن مليونين و935 ألفاً و618 شخصاً، استخدموا المطار خلال كانون الثاني الماضي، منهم مليون و214 ألفاً و579 مسافراً عبر الخطوط الخارجية.

وتتواصل جهود التعقيم لمختلف وسائل المواصلات والأماكن العامة في مختلف الولايات التركية، وذلك في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث  كثفت بلدية إسطنبول الكبرى، من عمليات تعقيم وسائط النقل العام في المدينة، وكذلك فعلت ولايات إزمير وترابزون وأيدن وبولو وسيفاس وكوجه إيلي.

والثلاثاء الماضي أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، عن تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا الجديد" في البلاد، وأنه تم وضعه قيد الحجرالصحي.

وحتى صباح الأربعاء، أصاب "كورونا" قرابة 120 ألفا في 119 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 4300، معظمهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر