icon
التغطية الحية

حملة تطعيم ثانية ضد شلل الأطفال في مدينتي تل أبيض ورأس العين

2021.01.25 | 14:01 دمشق

whatsapp_image_2021-01-24_at_6.54.00_pm_2.jpeg
حملة ثانية لتلقيح الأطفال في تل أبيض (الأناضول)
اسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

انطلقت الأحد، حملة تطعيم ثانية بلقاح شلل الأطفال، في مدينتي تل أبيض ورأس العين، اللتين سيطر عليهما الجيش الوطني ضمن عملية "نبع السلام".

وتستمر الحملة الثانية التي تجري بدعم من تركيا 6 أيام، سيتم خلالها تطعيم قرابة 45 ألف طفل سوري في المنطقة، تتراوح أعمارهم بين 1 و5 أعوام.

ويتم تنظيم الحملة بالتعاون بين مركز الدعم والتنسيق المعني بسوريا، في ولاية شانلي أورفا التركية الحدودية، والمجالس المحلية في منطقة نبع السلام، بمشاركة كوادر صحية متخصصة.

وقال رئيس المكتب الصحي في المجلس المحلي لمدينة تل أبيض الدكتور حسن عساف في تصريح لوكالة الأناضول، إن عمليات التلقيح ستتم عبر المراكز الصحية الثابتة، بالإضافة إلى الكوادر الطبية الجوالة.

وأوضح أن عدد الفرق الثابتة والجوالة المعنية بالتلقيح ضمن الحملة، 97، 59 منهم في تل أبيض و38 في رأس العين.

ولفت عساف إلى أن الفرق المتنقلة ستجوب المنازل واحدا تلو الآخر، كي يستفيد كافة الأطفال في المنطقة من حملة التطعيم. مؤكداً أن اللقاح المستخدم آمن، ومعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضاً: مؤسسة البريد التركية تفتتح فرعاً لها في تل أبيض

حملة ثانية لتلقيح الأطفال في تل أبيض (الأناضول)

اقرأ أيضاً: الهلال التركي يقدم مساعدات إنسانية لطلاب مدرسة في تل أبيض | صور

وكانت الحملة الأولى من التطعيم بلقاح شلل الأطفال في منطقتي تل أبيض ورأس العين، انطلقت في 26 تشرين الأول 2020.

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرقي الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 من تشرين الأول 2019.

وفي 17 من الشهر نفسه، علّق الجيش التركي عملية "نبع السلام" بعد التوصل لاتفاق بين تركيا وأميركا، أعقبه اتفاق آخر بعد أسبوع بين تركيا وروسيا، يقضي بانسحاب "قسد" إلى عمق 32 كم عن الحدود التركيّة.

اقرأ أيضاً: خلال 45 يوماً.. مشفى جديد في مدينة تل أبيض

اقرأ أيضاً: ولاية شانلي أورفا توزع مساعدات في مدينتي تل أبيض ورأس العين