حملة الكملك التركي متهمون بالعمالة.. "قسد" تعتقل مدنيين في الرقة | فيديو

تاريخ النشر: 18.09.2021 | 10:36 دمشق

الرقة - خاص

دهمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، منازل في منطقة الطبقة غربي الرقة، وألقت القبض على 20 مدنياً بتهمة العمالة للمخابرات التركية.

وأشار مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إلى أن الاعتقالات جرت بعد مداهمات على حيي المقاسم والإسكندرية إضافة إلى قرية الصفصاف والمنصورة غربي الرقة ومنطقة الجرنية غربي الرقة.

وأضاف أن "سبب الحملة كانت لجمع الأسلحة من منازل المدنيين، حيث وضعت مجموعة من الأوراق الرسمية الصادرة من الهجرة التركية كبطاقة الكمليك، وبعض الوثائق الأخرى التي تحوي علم الثورة السورية، لتبرير الاعتقال والقول، بأنهم يعملون مع المخابرات التركية". 

من جهتها قالت "قسد" عبر بيان على صفحتها الرسمية إنه "وفي إطار الفعاليات المستمرة لضبط الأمن، وملاحقة الخلايا الإرهابية، والعابثين بأمن واستقرار المنطقة، ألقت الوحدات الخاصة في قوّات سوريا الديمقراطية، خلال عملية أمنية دقيقة ومُحكمة، القبض على عشرين مرتزقاً ارتكبوا أعمالاً تخريبية تخلّ بأمن المنطقة وسلامة الأهالي. وذلك في منطقة الطبقة والضواحي المحيطة بها".

وتابع البيان أن "العملية تمت بناءً على معلومات استخباراتية حاسمة، خلال الفترة الماضية، حيث استهدفت بعض الأوكار التي كان المرتزقة يستخدمونها في التخطيط لعملياتهم، وضبطت الوحدات، كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، وكذلك وثائق وأجهزة اتصالات وألبسة عسكرية متنوعة، كان المرتزقة يستخدمونها في التمويه والاعتداء على الأهالي". وفقاً لوصفها.

وأكدت "قسد" في بيانها "عثور الوحدات المختصة  خلال العملية، على وثائق رسمية صادرة من تنظيمات تابعة للمخابرات التركية، كانت بحوزة بعض المعتقلين والتحقيقات الأولية أظهرت صلة هؤلاء بالمخابرات التركية والجيش الوطني السوري وتلقّيهم التعليمات من تلك الجهات".

وأشارت إلى أن "هؤلاء المرتزقة، انتحلوا في العديد من العمليات، شخصيات لمقاتلين في قوّات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي، وقاموا بالاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم في مدينة الطبقة، حيث فتحت قوى الأمن الداخلي العديد من التحقيقات، وملاحقة المخربين بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية".

كما نشرت "قسد" عبر معرفاتها الرسمية مقطعاً مصوراً قالت إنه لعملية دهم واعتقال شمل أشخاصاً ارتكبوا أعمالاً تخريبية في مدينة الطبقة.

وشنت قوات سوريا الديمقراطية أيضا حملة مشابهة خلال الأيام الماضية في مدينة الرقة وريفها بحثاً عن خلايا مشابهة بناءً على معلومات استخباراتية.

كذلك دهمت وحدات من القوات الخاصة التابعة لـ"قسد" الأحد الماضي مخيم الحدباء الواقع قرب قرية الرشيد غربي الرقة، واعتقلت 20 شابا من عشيرة الحديديين، بتهمة التستر على مطلوبين متهمين بقتل عناصر من قوات الأسايش، والمشاركة في العملية، وذلك بعد أيام من السماح لأبناء العشيرة بالعودة إلى مناطق سيطرة "قسد".

WhatsApp Image 2021-09-15 at 1.24.07 PM_7.jpeg