icon
التغطية الحية

حملة أمنية لـ "قسد" لإغلاق المعابر النهرية في دير الزور

2020.11.09 | 17:57 دمشق

16049265461870293010.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أغلق مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية، المعابر النهرية مع مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، بعد حملة تمشيط قام بها على طول نهر دير الزور.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن الحملة الأمنية التي انطلقت نهاية الشهر الماضي واستمرت لمدة عشرة أيام، أسفرت عن إغلاق بعض المعابر النهرية "غير الشرعية" واعتقال شخصين متهمين بالتواصل مع الميليشيات الإيرانية وقوات النظام.

بدوره أفاد قيادي في مجلس دير الزور العسكري لتلفزيون سوريا، أن قواتهم قامت بتمشيط مناطق جديدة البكارة والطيانة وذيبان وشحيل، وصولاً إلى الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن الحملة استهدفت معابر غير شرعية مع قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وذلك بسبب اتخاذها طريقاً لعمليات تهريب المازوت ومادة الشعير، وتم تدمير العديد منها.

وأوضح القيادي أنهم اعتقلوا شخصين اثنين متهمين بالتواصل مع الميليشيات الإيرانية وقوات النظام الموجودة غرب نهر الفرات، وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة على حد قوله.

اقرأ أيضاً: "قسد" تطلق النار على عبارات نهرية بريف دير الزور

اقرأ أيضاً: "قسد" ترسل تعزيزات عسكرية إلى المعابر النهرية في بلدة الشحيل

وأشار إلى أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية تدخل مناطق شرق الفرات عبر تلك المعابر النهرية، وتقوم بزراعة العبوات الناسفة وإحداث التفجيرات وزعزعة استقرار المنطقة.