icon
التغطية الحية

حملة أمنية لـ "قسد" على قرى شرق دير الزور بعد هجوم لمجهولين على مقارهم

2022.03.28 | 12:08 دمشق

قسد
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور (إعلام قسد)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، حملة اعتقالات في قرى بريف دير الزور الشرقي التي تسيطر عليها واعتقلت عدداً من الأشخاص على خلفية هجوم على مقار "قسد" قبل يوم.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين، إن "قسد" حاصرت قرى السفافنة والمراشدة والعرقوب بريف دير الزور الشرقي وفرضت حظراً للتجوال واعتقلت عدة أشخاص.

وتأتي عملية المحاصرة بحسب المصادر، بعد قيام عناصر مجهولة باقتحام إحدى نقاط قسد في قرية السفافنة وخطف عدد من العناصر والسلاح، وقامت قسد بإغلاق للمدارس والأفران والمحال التجارية والمراكز الصحية ومنعت حتى الحالات الإسعافيّة من مغادرة المنطقة المحاصرة.

وتتهم "قسد" أهالي المنطقة باقتحام نقطة عسكرية لها في حين يرى أهالي المنطقة أن العملية هي عملية ناتجة عن خلافات بين عناصر قسد أو عملية قام بها تنظيم الدولة.

وسبق أن تبنى تنظيم "الدولة" هجوما على مقار عسكرية لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي.

يشار إلى أنّ "قسد" شنت العديد مِن حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها بأرياف دير الزور والرقة والحسكة - منها عدة حملات في مخيم الهول - بتهمٍ عديدة من أبرزها التعامل مع تنظيم الدولة وفصائل الجيش الوطني، ومؤخّراً تهمة "التعامل مع ميليشيات إيران ونظام الأسد".

وبحسب أهالي المنطقة الشرقية فإنّ الاعتقالات والحملات الأمنية التي تنتهجها "قسد" ضد تنظيم الدولة لم تقوّض حركات "التنظيم"، بل ما تزال عملياته تتنامى بشكل كبير، ما يعكس فشل تلك الحملات التي تروّج لها "قسد"، بين حين وآخر.