حمص.. انفجارات في "صهاريج" تحمل النفط

تاريخ النشر: 19.01.2021 | 21:26 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

انفجر "صهريج" نفط تابع لـ الشركة السورية لنقل النفط، مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة حمص، الأمر الذي تسبب بنشوب حريق "ضخم" في المكان.

وبحسب ما نشرت صفحة فوج إطفاء حمص على "الفيس بوك" فإنه انفجر صهريج محمل بالمواد النفطية بجوار الشركة السورية للنفط الخام، لأسباب مجهولة.

ووفق ما نقلت وسائل إعلام تابعة للنظام أن الانفجارات توالت في صهاريج أخرى وخزانات ضمن الشركة السورية للغاز، مشيرةً إلى أن فوج إطفاء حمص موجود في المكان منذ البداية ويعمل على تطويق الحريق ومنع امتداده.

وأصيب خمسة أشخاص بحروق في تشرين الأول الفائت، إثر نشوب حريق في "صهريج" عند محطة وقود السومرية جنوب غربي دمشق، عقب تفريغ حمولته من مادة البنزين.

وبدأت مصفاة بانياس العمل، الخميس الماضي، بعد وصول شحنات جديدة من النفط الخام في ظل أزمة محروقات تشهدها البلاد منذ سنوات.

اقرأ أيضا: إيران أرسلت ناقلة صغيرة فقط.. هل ستتكرر أزمة البنزين في سوريا؟

اقرأ أيضاً.. "محافظة دمشق" تبرر ازدحام محطات البنزين بـ"الحالة النفسية"

وقالت وزارة النفط في حكومة النظام، إنها بدأت بضخ كميات إضافية من مادة البنزين والمشتقات النفطية إلى المحافظات إثر عودة مصفاة بانياس إلى العمل بعد وصول شحنات من النفط الخام دون تحديد مصدره.

وشهدت الأيام الفائتة عودة طوابير السيارات العاملة على مادة البنزين إلى محطات الوقود في مناطق سيطرة النظام، وذلك بعد تطبيق قرار تخفيض مخصّصات كل محافظةٍ مِن الوقود، منذ بداية شهر كانون الثاني الجاري.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا