icon
التغطية الحية

حمص.. استهداف حقل "الشاعر" للغاز بصواريخ "غراد"

2021.04.01 | 15:44 دمشق

حقل الشاعر
استهداف حقل "الشاعر" شرقي حمص (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لموقع تلفزيون سوريا بأنّ حقل "الشاعر" للغاز في منطقة تدمر شرقي حمص تعرّض، صباح اليوم الخميس، لهجومٍ بصواريخ "غراد".

وقالت المصادر إنّ صاروخي "غراد" سقطا قرب حقل "الشاعر"، في أول استهدافٍ مِن نوعهِ للحقل، الذي تسيطر عليه قوات روسيّة وميليشيا إيرانية إلى جانب قوات نظام الأسد.

وأسفر الاستهداف عن عطب عربة عسكرية، من دون إصابات بشرية في صفوف العناصر الموجودين هناك، حيث سقطت الصواريخ على مسافة 600 متر مِن حقل "الشاعر".

ولم تتبنّ أي جهة - حتى لحظة تحرير الخبر - استهداف حقل "الشاعر" بصواريخ "غراد"، وسط اتهامات لتنظيم الدولة (داعش) بالوقوف وراء الاستهداف.

وقبل أسبوع تعرّض حقل "الشاعر" لهجومٍ شنّه مجهولون - يُعتقد أنهم مِن خلايا تنظيم الدولة - ما أسفر عن مقتلِ عناصر من قوات النظام، إضافةً لإصابة عناصر مِن ميليشيا "فاغنر" الروسيّة.

قبل أيام، قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني بهجومٍ شنّه مجهولون قرب قرية "الزغروطية" في منطقة "الفرقلس" شرقي حمص.

يشار إلى أنّ العديد مِن حقول النفط والنقاط العسكرية في منطقة تدمر - خاصة "مطار التيفور" العسكري - شهدت، مؤخّراً خلافات بين القوات الروسيّة والميليشيات الإيرانية انتهت بانسحاب "الروس" مِن "التيفور"، في حين انسحب "الإيرانيون" مِن مطار تدمر.