حمص: إنقاص طلبات مازوت التدفئة بعد المطالبة بزيادتها

تاريخ النشر: 14.02.2021 | 11:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية التابع للنظام في حمص تمام السباعي، إن كميات مازوت التدفئة قليلة وغير كافية، وأنه تم مؤخراً الطلب لزيادة عدد الطلبات إلا أنه تم إنقاصها بدل الزيادة.

وذكر السباعي لصحيفة "الوطن" الموالية "إن المشكلة الحقيقية في نقص توريدات المحافظة اليومية من مازوت التدفئة وليس في آلية التوزيع.

وأضاف: "حاليا يتم توزيع ما بين 4 إلى 5 طلبات بشكل يومي بحسب كمية التوريدات المخصصة للمحافظة، مع العمل على اجتزاء جزء بسيط من القطاع العام ضمن الإمكانات المتاحة لزيادة نسبة التوزيع وإيصال المادة إلى أكبر قدر ممكن من العائلات".

اقرأ أيضاً: 60 في المئة من السوريين لم يتسلموا مخصصاتهم من المازوت

وأوضح السباعي أن الكميات الواردة هي التي تقيد عملية التوزيع، مشيراً إلى الاستمرار بآلية التوزيع المتبعة من خلال الصهاريج الصغيرة التي تتراوح سعتها ما بين 4 إلى 6 آلاف ليتر للإسراع بالتوزيع.

وأكد السباعي أن العدد الإجمالي للأسر التي حصلت على بطاقة إلكترونية بلغ 405 آلاف عائلة حتى تاريخه، وأن عدد العائلات التي حصلت على مازوت التدفئة بكميات بين 60 أو 100 ليتر وصلت إلى 208 آلاف ليتر حتى اليوم بنسبة توزيع بلغت نحو 52 بالمئة.

اقرأ أيضاً: "النفط" تخفض كميات المازوت للمحافظات السورية بنسبة 20 بالمئة

وتعاني مناطق سيطرة النظام من نقص في المحروقات لا سيما مازوت التدفئة وأسطوانات الغاز التي تشتد مع حلول فصل الشتاء من كل عام، إلا أنه في العام الحالي اشتدت الأزمة ولم يتخذ النظام أي إجراء سوى تخفيض مخصصات العائلات من مازوت المحروقات.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. لا مازوت للتدفئة هذا العام

اقرأ أيضاً: طرطوس.. الأهالي لم يتسلموا مخصصات مازوت التدفئة

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا