icon
التغطية الحية

حماس: جميع الفلسطينيين مطالبون بالانخراط بمواجهة مفتوحة مع العدو

2021.05.14 | 10:35 دمشق

45204image1-1180x677_d.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، بالمسيرات الجماهيرية التي خرجت بمدن الضفة الغربية الليلة الماضية، تضامناً مع قطاع غزة والقدس المحتلة.

ووجّه المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم التحية "للمواقف البطولية والشجاعة للجماهير في مدن وقرى الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل".

وقال برهوم إن تلك المواقف أكدت على وحدة الدم والمصير، و"التلاحم الكبير بين كل أبناء شعبنا في ربوع الوطن، رفضاً للسياسات الصهيونية الإجرامية التي تتعرض لها غزة والقدس والمسجد الأقصى".

واعتبر أن ذلك يوصل رسالة مفادها أن "زمن الاستفراد الصهيوني بالقدس وغزة وأي مكان في فلسطين قد ولى".

وأضاف أن "الكل الفلسطيني" مطالب بالانخراط الفاعل في المواجهة المفتوحة مع "العدو الصهيوني"، ولا سيما في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية عموماً، والقدس وغزة على وجه التحديد.

وتابع: "الرهان كبير على أهلنا في الضفة الغربية في حسم كل المعارك مع العدو"، واصفاً الضفة بـ "المخزون الاستراتيجي للمقاومة".

والليلة الماضية، خرجت مسيرات جماهيرية في عدد من مدن الضفة الغربية، تضامناً مع المسجد الأقصى، وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي عنيف منذ الإثنين الماضي، حيث اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلية على المتظاهرين، مستخدمة الرصاص الحي.