"حماس" تنتخب السنوار رئيساً لمكتبها السياسي في غزة لولاية ثانية

"حماس" تنتخب السنوار رئيساً لمكتبها السياسي في غزة لولاية ثانية

image_doc-94p4lw.jpg
رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار أثناء مشاركته في مسيرة قرب السياج الفاصل شمالي القطاع في 2018 - AFP

تاريخ النشر: 11.03.2021 | 09:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعادت حركة "حماس" انتخاب يحيى السنوار رئيساً لمكتبها السياسي في قطاع غزة لولاية ثانية، وفق ما أعلنت الحركة رسمياً أمس الأربعاء.

وقال الناطق باسم "حماس"، حازم قاسم، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، "تم اختيار الأخ يحيى السنوار رئيساً لحركة حماس ومكتبها السياسي في قطاع غزة للدورة الجديدة 2021 - 2025".

وأوضح قيادي بارز في الحركة وعضو في لجنة الإشراف على انتخاباتها الداخلية، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن السنوار "حصل على أعلى الأصوات في الجولة الرابعة من التصويت التي جرت أمس الأربعاء، وتلاه الأخ نزار عوض الله، رئيس مجلس الشورى السابق لحماس في قطاع غزة"، وفق ما نقلت الوكالة.

وشارك 320 عضواً يحق لهم التصويت في انتخاب رئيس "حماس" في القطاع، على ما أفاد عضو لجنة الإشراف.

وهنأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المقيم في قطر إسماعيل هنية، السنوار بفوزه.

والسنوار 58 عاماً من مؤسسي الجهازين الأمني والعسكري للحركة، وسبق أن خاض تجربة الاعتقال في السجون الإسرائيلية قبل أن يفرج عنه في صفقة تبادل أسرى عام 2011.

وانتخب السنوار لأول مرة رئيساً للحركة في القطاع عام 2017.

اقرأ أيضاً: فتح وحماس تجتمعان في تركيا لبحث إنهاء الانقسام الفلسطيني

يشار إلى أن حركة "حماس" بدأت انتخاباتها الداخلية الشهر الماضي باختيار ممثلي المناطق الذين بدورهم ينتخبون ثلاثة مجالس شورى في قطاع غزة والضفة الغربية والخارج، ثم يختارون مسؤولين وأعضاء للمكاتب السياسية لهذه المناطق الثلاث.

وتمهد هذه الانتخابات لاختيار رئيس وأعضاء المكتب السياسي العام للحركة والذي يضم 18 عضواً، في انتخابات تجري نهاية شهر آذار الجاري.

وتأتي إعادة انتخاب السنوار قبل عدة أسابيع من موعد الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وأشار رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إلى "جدية الحركة في الانتخابات التشريعية القادمة والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني"، مؤكداً أن "قرار الحركة هو العمل مع الكلّ على إنجاحها والمضي بها حتى النهاية بشفافية ونزاهة يقبل بنتائجها الجميع".

 

 

اقرأ أيضاً: الرئاسة الفلسطينية تدعو لانتخابات عامة و"حماس" ترحّب

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار