icon
التغطية الحية

حماس تعتقل الشيخ مجدي المغربي لتمزيقه صورة سليماني في غزة

2021.01.01 | 11:10 دمشق

eqke4kzxyaatxiq.jpg
اسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوة من الأمن الداخلي التابع لحركة حماس، أمس الخميس، رجلاً بتهمة تمزيق صورة قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني.

وذكر أقارب المعتقل، بينهم شقيقه، أن سلطات حماس اعتقلت الشيخ مجدي المغربي، وهو من سكان مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: فلسطينيون يمزقون صورة قاسم سليماني في غزة| فيديو

وجاء اعتقال المغربي بعد ساعات من نشر فلسطينيين، بينهم المغربي ذاته، مقطعاً مصوراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، يظهر فيها وهو يمزق ملصقاً لسليماني عُلّق على لافتة كبيرة في غزة.

وقام الفلسطينيون بشطب كلمة "الشهيد" من اللافتة، وتشويه صورته، معتبرين أن تعليق صورة سليماني في غزة نوع من أنواع "النفاق السياسي والتملق"، مطالبين الفصائل الفلسطينية بالنظر إلى معاناة سكان القطاع في ظل الحصار المفروض عليه، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

اقرأ أيضاً: ماذا خسر النظام الإيراني بمقتل قاسم سليماني؟

وتعرّضت حماس، التي تحكم قطاع غزة منذ عام 2007 لمئات الانتقادات من الفلسطينيين، بسبب قيامها بوضع ملصقات سليماني المسؤول عن "قتل العديد من الفلسطينيين خلال الحرب الأهلية السورية".

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في الـ 3 من كانون الثاني الفائت، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أميركية استهدفت موكبه في العراق.

يشار إلى أن زعيم حركة حماس إسماعيل هنية وقادة في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية كانوا قد حضروا مراسم جنازة سليماني التي أقيمت في إيران في وقت سابق.