حلب تسجل أعلى مهر زواج بقيمة 2000 ليرة ذهبية

تاريخ النشر: 13.01.2022 | 21:57 دمشق

إسطنبول - متابعات

شهدت مدينة حلب تسجيل أعلى مهر في المدينة حيث وصل إلى ألف ليرة ذهبية للمقدم، ومثلها للمؤخر، إضافةً إلى ارتفاع حالات زواج القاصرات.

وقال رئيس المحكمة الشرعية الأولى القاضي المستشار مروان حاج حمود لإذاعة "المدينة إف إم" الموالية، إنه تم تسجيل أعلى مهر في محافظة حلب بصداق مقدار معجله 1000 ليرة ذهبية غير مقبوضة، ومؤجل صداق مقداره 1000 ليرة ذهبية تُستحَق بأقرب الأجلين.

وتابع: "أغلب المهور التي سُجلت لم تحمل مغالاة وتراعي حال الخاطب، وكانت أغلب المهور منطقية وتَرفَق بحال الخاطب وقد لوحظ مؤخراً، ارتفاع حالات تثبيت زواج القاصرات كما لوحظت ظاهرة زواج فتيات بكر من متأهلين سابقاً".

وأشار إلى أن "مدينة حلب بحاجة لمراكز توعية صحية واجتماعية للمقبلين على الزواج كون أن الاغلبية ليسوا على اطّلاع ومعرفة بحقوق وواجبات الزوجة والزوج ونتائج الزواج وآثاره، كما يجب أن يدرك الجميع أن المهر ليس ما سُجّل على الصحيفة بل المهر هو المعاملة الحسنة".

وسبق أن كشف القاضي الشرعي الأول في اللاذقية أحمد قيراطة عن قيام أحد المواطنين بتسجيل معجل مهر غير مقبوض قدره 100 مليار ليرة ومعجل غير مقبوض قدره 100 مليار ليرة سورية، في عقد زواجه المسجل لدى المحكمة الشرعية الأولى في اللاذقية خلال العام الماضي.