حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا

تاريخ النشر: 27.09.2021 | 22:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن حسين دياب محافظ حلب التابع للنظام، عن مجموعة من الإجراءات الوقائية الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بهدف السيطرة على ارتفاع منحنى الإصابات في مختلف المدن، وازدحام المشافي بمرضى الجائحة.

وبحسب ما نشرته صحيفة الوطن الموالية، فإن تعميما صدر عن "محافظ حلب" تضمن مجموعة من الإجراءات؛ بينها إلزامية ارتداء الكمامات في بعض الأماكن العامة، والالتزام بالتباعد المكاني والاشتراطات الصحية المفروضة سابقاً.

وشمل التعميم التنسيق مع "الجهات المعنية" لمنع صعود المواطنين إلى وسائل النقل العامة من دون ارتداء الكمامة، ومنع دخول صالات السورية للتجارة أو مراكز البيع من دون ارتداء الكمامة والتأكيد على إلزام العاملين فيها بارتداء الكمامات.

وألزم التعميم العاملين ممن هم على تماس مباشر مع المراجعين بارتداء الكمامات بالإضافة إلى منع الدخول إلى الأسواق المغلقة والمولات والمجمعات التجارية من دون الكمامة، بحيث يتم تحميل أصحاب المولات مسؤولية تطبيق ذلك من خلال تخصيص عناصر من قبلهم تعمل على تحقيق هذا الموضوع.

يشار إلى أنّ المكتب الإعلامي لوزارة الصحة التابعة للنظام، أعلن يوم أمس الأحد، عن تسجيل 393 إصابة جديدة بالفيروس، لترتفع أعداد الإصابات الإجمالية إلى نحو 32973 إصابة معلنة. كما أعلن عن تسجيل 9 وفيات جراء الفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 2207 وفيات.