icon
التغطية الحية

حكومة النظام: حاجة سوريا من النفط 200 ألف برميل يوميا

2021.04.13 | 11:47 دمشق

-00002.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس مجلس الوزراء في حكومة النظام حسين عرنوس خلال دورة لـ (مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال) "إن حاجتنا اليومية من النفط هي 200 ألف برميل، وإنتاجنا 20 ألف برميل فقط، ونقوم بتأمين الباقي من الخط الائتماني الإيراني".

وأضاف "كلفة تأمين المشتقات النفطية باهظة جداً، حيث تحول هذا القطاع من مصدر للدخل إلى مستنزف حقيقي للقطع الأجنبي"، مشيراً إلى أن هناك 4 ناقلات نفط حالياً بمرفأ اللاذقية، ووعد بأنه "خلال الأيام القادمة سيكون هناك استقرار بالمشتقات النفطية".

 

وكشفت أمس الإثنين وسائل إعلام موالية للنظام عن "وصول ثلاث ناقلات نفط جديدة إلى سوريا بحمولات مختلفة من النفط الخام تزيد على مليوني برميل، رست في ميناء بانياس بعد ظهر الأحد".

وأعلنت وزارة النفط في حكومة النظام، الأربعاء، عن وصول ناقلة تحمل مليون برميل نفط إلى ميناء بانياس وبدء الفنيين في الوزارة بتفريغها ونقل حمولتها إلى مصفاة بانياس للبدء بعملية التكرير وإنتاج المشتقات النفطية.

وبدت شوارع المدن السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في الأسبوع الماضي، فارغة ومشلولة الحركة، بسبب أزمة الوقود المستمرة في البلاد دون توقف، لا سيما بعد تخفيض النظام مخصصات البنزين للسيارات الخاصة والعامة مع كل تعبئة.