حكومة النظام توزع أرزاً يحوي حشرات في درعا

21 تشرين الثاني 2020
درعا - خاص

وزعت صالات "المؤسسات الاستهلاكية" التابعة للنظام مادة الأرز المدعوم، التي يحصلون عليها من خلال "البطاقة الذكية" موجود بداخله حشرات في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم السبت، إن "المؤسسات الاستهلاكية" التابعة للنظام، وزعت مادة الأرز التي يحصل عليها المواطنون عبر البطاقة الذكية تحوي حشرة "سوس" في كل من بصرى الشام والجيزة ومعربة بدرعا.

photo_2020-11-21_14-31-11.jpg

وأضافت المصادر أن الأهالي يضطرون لتسلّمه من "المؤسسات الاستهلاكية" لحاجتهم إليه ولعدم وجود بديل عنه، وتقدموا بعدة شكاوى لمديري الصالات دون أي رد.

وسبق أن اشتكى سوريون في مناطق سيطرة نظام الأسد من وجود حشرات في مادة الأرز المدعوم، التي يحصلون عليها من خلال "البطاقة الذكية" في "المؤسسات الاستهلاكية" التابعة للنظام.

ورصد موقع تلفزيون سوريا، مجموعة تعليقات على موقع "فيس بوك" لسوريين أكدوا الحادثة، وقالوا إن أنباء تواردت عن عدم سلامة الأرز منذ أن كانت الشحنة في المرفأ، إضافة إلى عدم مطابقتها للمواصفات.

وسبق أن نفى مدير فرع دمشق "للمؤسسة السورية للتجارة" لؤي حسن بتصريحات لصحيفة "الوطن" الموالية، توزيع المادة التي تحتوي حشرات للمواطنين.

ومطلع شهر شباط الفائت، بدأت صالات "المؤسسة السورية للتجارة" بيع المواد الغذائية عبر "البطاقة الذكية".

ويشمل البيع مادة السكر بمعدل 1 كيلوغرام للشخص، على ألا تتجاوز حصة الأسرة 4 كيلوغرامات شهرياً، ومادة الرز 1 كيلوغرام للشخص، عل ألا تتجاوز حصة الأسرة 3 كيلوغرامات، والشاي 200 غرام للفرد، على ألا تتجاوز الكمية للأسرة 1 كيلوغرام شهرياً.

مقالات مقترحة
أردوغان: جهود تطوير لقاح محلي ضد فيروس كورونا تتقدم سريعاً
تركيا بين ذروتي كورونا.. تضاعف في الإصابات وتمهيد لإجراءات صارمة
معلومات مفيدة حول كورونا للمهاجرين واللاجئين في ألمانيا